يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة اليوم مباراته التجريبية الاولى امام فريق روناك اورتيغاز في المعسكر التدريبي الذي يقيمه الأزرق حالياً في العاصمة الفلبينية مانيلا ويستمر 14 يوما، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في انشيون أواخر الشهر الجاري.

Ad

وسيخوض منتخبنا الوطني ثلاث مباريات تجريبية ايام 13 و14 و15 من الشهر الجاري.

ويعتبر الجهاز الفني للأزرق بقيادة البوسني منصور بايراموفيتش دورة الألعاب الآسيوية اعداداً جاداً لبطولة الخليج، التي ستقام في الدمام خلال الفترة من 13 الى 23 اكتوبر المقبل. وكانت القرعة اوقعت الازرق في مجموعة اولية ضمت منتخبات هونغ كونغ والمالديف ونيبال، بحيث يتأهل اول منتخبين الى دور المجموعات الثاني.

وكان مدرب الازرق البوسني منصور بايراموفيتش اختار 12 لاعباً لتمثيل المنتخب هم: صالح يوسف، وشايع مهنا، ومشاري بودهوم، وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين من (القادسية)، وعبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي من (الجهراء)، وحسين الخباز وعبدالله الشمري من (الكويت) ومحمد اشكناني وأحمد البلوشي ونواف الظفيري من (كاظمة).

من جانبه، قال خالد القلاف مساعد مدرب منتخبنا الوطني ان الامور الفنية في المعسكر التدريبي تسير وفق الخارطة التي رسمها الجهاز الفني من حيث الالتزام بالتدريبات ومواعيد المباريات، مشيداً بتعاون اللاعبين مع الجهازين الفني والاداري.

وأوضح القلاف ان التدريبات ترتكز حالياً على جوانب فنية بحتة، لاسيما بعد ان وصلت اللياقة البدنية للاعبين الى النسبة المطلوبة.

وأكد القلاف ان الازرق يسعى الى التأهل عن المجموعات الاولية، ومن ثم التفكير في المجموعات الثانية، اذ ان تأهل الازرق الى دور المجموعات الثاني سيضمن له البقاء حتى نهاية المنافسات وفق نظام البطولة، مما يساعد اللاعبين على اكتساب خبرة كافية وتجهيز بدني كبير، استعداداً لبطولة الخليج التي تنصب اهتمامات الاتحاد عليها.

... و«الناشئين» يلتقي عمان في «الخليجية»

يلتقي في الخامسة من مساء اليوم منتخبنا الوطني لناشئي كرة السلة مع نظيره العماني على صالة زين الرياضية بأم الحصم، في الجولة الثانية من البطولة الخليجية المقامة في البحرين حتى 15 الجاري، كما تلعب اليوم أيضا البحرين مع الإمارات، والسعودية مع قطر.

وافتتحت البطولة، في وقت متأخر من مساء امس، بثلاثة لقاءات جمعت عمان مع قطر، والبحرين مع السعودية، والكويت مع الامارات.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني خيسوس لازارو ومساعده عبدالعزيز القلاف الى اشراك جميع اللاعبين والاستفادة من اللقاء بأكمل صورة، حيث يعتبر المنتخب العماني من الفرق المتطورة في الفترة الأخيرة وهو ما سيضعه الأزرق في حسبانه من أجل تفادي أي مفاجأة. وكانت البحرين سيطرت على لقب البطولة في النسخ الثلاث الماضية، وهي تبدو المرشحة الأوفر حظا للاستمرار في هيمنتها، في وقت يدخل منتخبا الكويت وقطر المنافسة بقوة.

يذكر أن البطولة الحالية تعتبر مؤهلة للبطولة الآسيوية، حيث يصعد الأول والثاني إلى البطولة القارية، وهو ما سيمنح مباريات البطولة أهمية كبيرة ويسهم في رفع مستوى المنافسة بصورة عامة.