احتلت الناحية العاطفية حيزاً من الحلقة، فنجوى التي لم تتطرق في إطلالتها السابقة إليها بهذا الإسهاب، استطاعت الكيلاني، من خلال أسلوبها الراقي والمهذب والذكي، اختراق قلب الضيفة والغوص في مشاعرها وأحاسيسها.

Ad

نفت كرم أن تكون النجومية، وما يرافقها عادة من تضحيات على حساب الحياة الشخصية للفنان، حرمتها من حياتها العاطفية، موضحة أن عدم زواجها لغاية اليوم، يعود إلى كونها شخصية صعبة وعنيدة، ومتروية في خياراتها، لذلك لا ترغب بالارتباط والانفصال مجدداً بعد فشل زواجها الاول.

 أضافت: {لا زواج فنياً ناجحاً سواء محلياً أو عالمياً، وفي المجتمع الشرقي الكلمة دائماً للرجل، ما يؤدي إلى مشاكل بينه وبين زوجته}.

حول الأمور التي تبحث عنها في الرجل، قالت إن الفكر والثقافة والاحتراف، أهم الصفات التي تشكل نقظة انطلاق اعجابها بأي شخص، كاشفة للمرة الأولى عبر الإعلام أنها تعيش حالة حب، وأن حبيبها أصغر منها سنّاً لكنه يناسبها.

تابعت أنه يمتلك مالا وشهرة إلا أنه ليس بفنان، مؤكدة أنه ليس في قاموسها العاطفي الزواج من رجل متزوج أو أن تكون الزوجة الثانية، {إذا وجد غرام فيجب عليه أن يطلّق زوجته}.

 تفتخر نجوى بمراحل حياتها، وفي حال عاد بها الزمن إلى الوراء، لا تمحو أياً منها، لكن وفاة والدها كانت المرحلة الأصعب، إلا أنها استدركت:{الموت حق ولا يمكن ان أعترض عليه كوني إنسانة مؤمنة».

تصنّع

حاولت الكيلاني، بحنكتها، استفزاز نجوى فخاطبتها قائلة: {أشعر من خلال أحاديثك وحواراتك أنك تمثلين ولست طبيعية»، معروف أن كثراً يؤديون وجهة النظر هذه، سواء من الجمهور أو أمن هل الصحافة، ولطالما اتهمت كرم ببعدها عن التلقائية والشفافية، وسعيها إلى ان تكون مثالية في إطلالتها كي تكسب محبة الناس.

حاولت نجوى التهرب من الإجابة، فردت على الكيلاني قائلة:» يخرب بيتك»، وتابعت حديثها لكن من دون تقديم جواب مقنع، عازية اتهامها بأن أجوبتها محضرة سلفاً ما يبعدها عن العفوية، إلى جهوزيتها الدائمة، في أي حوار، للإجابة عن أي سؤال، كي لا تظهر سطحية أمام المحاور والمشاهد.

إساءات

نفت كرم أن تكون قد أساءت إلى نانسي عجرم عندما صرّحت بأن وجود بعض النجوم في لجان التحكيم وعدمه هو نفسه، خصوصاً أنها، في الحوار ذاته، أشادت براغب علامة وأحلام وحسن الشافعي زملاء نانسي في لجنة تحكيم «أراب أيدول» يومها، متهمة من أجرى الحوار بمحاولة الإيقاع بينها وبين نانسي. وأضافت:» نانسي مسالمة جدا وأحترمها وأحبها». مؤكدة أن ثمة تبادلا في التمثيل بين الفنان والإعلام، إلا أن بعض الإعلام يؤدي دوراً في الخلافات بين الفنانين.

حول الجفاء بينها وبين اليسا، أوضحت أن دعوتها لتحدي الثلج هي دعوة للمحبة، لكسر هذا الحاجز، ولتكون على علاقة جيدة باليسا، مشيرة إلى أنها لا تكره أحداً في الوسط الفني. في سياق آخر نفت أن يكون ثمة خلاف بينها وبين سمير صفير حتى ولو كان الأخير انتقد صوتها.

 حول الخلاف بينها وبين ملحم بركات الذي أثار ضجة على الساحتين الإعلامية والفنية في لبنان، أعادت كرم توضيح ما حصل، مؤكدة أن بركات اقترض منها أموالاً، لشراء منزل في أميركا، وعندما طالبته بأموالها نكر أن يكون اقترض منها، نافية في الوقت نفسه أن يكون شقيقها هدد ملحم بركات، وموضحة أن الأخير هو من سحب المسدس بوجه أخيها.

 

على الهامش

مع بداية الحلقة عرض تقرير عن طفولة نجوى وذكرياتها مع اهلها، وعلاقاتها العاطفية، فانهمرت دموعها تأثراً وسيطرت الغصة في صوتها.

حول موضوع الجيش اللبناني، أكدت كرم أن احداً لا يستطيع المزايدة عليها في حب الوطن والجيش.

كشفت أنها كادت تتبنى طفلاً، في إحدى المرات، إلا أن والدها منعها.

صرّحت بأنها تكتب شعراً موجّهاً إلى المغرب العربي وستصدره قريباً في أغنية.