اكد المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل نحو 30 عنصرا من قوات النظام خلال المعارك الدائرة في محافظتي (اللاذقية) و(حمص) وسط سوريا.

Ad

وقال المرصد في بيان اليوم ان "19 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و13 مقاتلا من الفصائل السورية المسلحة لقوا مصرعهم في الاشتباكات التي ما زالت مستمرة بين الطرفين في (اللاذقية)".

واضاف ان "الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الفصائل الاسلامية من طرف اخر في منطقتي (مكسر الحصان) و(جب الجراح) بالريف الشرقي ل(حمص) اسفرت عن مصرع مقاتلين على الاقل من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)".

ولفت الى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف وتنظيم (داعش) من طرف اخر في منطقة (جزل) في ريف (حمص) الشرقي اسفر عن مقتل سبعة عناصر على الاقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها و10 عناصر من التنظيم.

وفي محافظة (درعا) جنوب سوريا قال المرصد ان "سبعة اشخاص لقوا مصرعهم نتيجة قصف قوات النظام على مناطق في بلدتي (عقربا) و(طفس)".

ووفقا للمرصد تعرضت المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) في الريف الجنوبي لمدينة (الحسكة) شمال شرق سوريا لقصف جوي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.