كاظمة والجهراء في ضيافة القادسية والكويت في «فيفا»

نشر في 30-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2014 | 00:01
يحتضن استاد محمد الحمد في نادي القادسية واستاد نادي الكويت مواجهتي القادسية والكويت أمام كاظمة والجهراء، في ختام الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري فيفا لكرة القدم.

تختتم في السادسة وخمسين دقيقة مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري فيفا لكرة القدم بإقامة لقاءين، الأول يجمع القادسية وكاظمة على استاد محمد الحمد في نادي القادسية، وفي الثاني يواجه الكويت الجهراء على استاد نادي الكويت.

ويدخل القادسية والكويت والجهراء الجولة ورصيد كل منها 3 نقاط عقب تحقيقها الانتصار في الجولة الأولى، في حين يسعى كاظمة إلى التعويض بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام العربي بهدفين نظيفين.

في اللقاء الأول يطمح حامل اللقب القادسية إلى مواصلة مشوار الانتصارات في البطولة وتحقيق الفوز الثاني له على التوالي عقب فوزه في الجولة الاولى على الفحيحيل بثلاثية نظيفة.

الأصفر يمر بمرحلة جيدة من التوازن بعد حصوله على لقب السوبر باكورة ألقابه هذا الموسم بتغلبه على غريمه الكويت 3-1، ثم صعوده للدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

واعتبر مدير فريق القادسية عبدالله الحقان أن كاظمة من الفرق المرشحة للمنافسة في الموسم الحالي على بطولة الدوري، وهو ما يجعل مواجهته اليوم صعبة.

وقال الحقان "نسعى لمواصلة البداية الناجحة في الموسم الحالي، ومواجهة كاظمة بداية حقيقية للأصفر في الدوري، نسعى إلى حسمها والمضي قدما في البطولة".

وأضاف أن "تجميع النقاط في بداية الموسم أمر إيجابي وهدف القادسية الساعي للحفاظ على لقب الدوري".

في المقابل، يدخل البرتقالي اللقاء وهو يعلم ان الهزيمة الثانية على التوالي ستجعله يعاني صعوبة كبيرة في العودة والمنافسة على المراكز الأولى، حيث سيشكل الفوز اليوم انطلاقة كبيرة للاعبي كاظمة، بتغلبهم على حامل اللقب وبطل السوبر.

ويعاني كاظمة غياب كل من عبدالرحمن البناي للإصابة، والبرازيلي دييغو للإيقاف اثر حصوله على البطاقة الحمراء أمام العربي، إلا ان تعافي ناصر فرج من الإصابة وعودته الى قائمة المدرب البرازيلي داسيلفا سيعطيان هذا الأخير اريحية اكبر في تعويض الغائبين عن مباراة اليوم.

وأكد نائب مدير الكرة في نادي كاظمة صالح العنيزي أن البرتقالي يخوض مباراة اليوم بحثاً عن تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة الثلاث، من أجل تعويض الإخفاق أمام العربي في الجولة الأولى.

وأضاف: "نحترم فريق القادسية، فهو يضم كوكبة من نجوم اللعبة، كما أن فريق كاظمة يضم نخبة من اللاعبين المتميزين والموهوبين، لذلك أتوقع أن تظل نتيجة المباراة معلقة حتى الرمق الأخير".

الكويت والجهراء

وفي اللقاء الثاني يستقبل الكويت خصمه العنيد الجهراء وهو يعاني تدهورا في النتائج مؤخرا، أدت الى خسارته لكأس السوبر، وخروجه من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي يحمل لقبها في النسختين الماضيتين، بنتيجة ثقيلة قوامها 6-1 أمام فريق بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي.

ويطمح الأبيض إلى تحقيق فوز يعيد الروح المعنوية للاعبين، والدخول بقوة في المنافسة على لقب المسابقة، بعد إضاعته بسهولة في الموسم الماضي.

وكان الأبيض قد حصل على الراحة بعد عودته من الرحلة الشاقة من اندونيسيا، ليبدأ أمس الاول تدريباته استعدادا لمواجهة اليوم، ويدخل مباراته اليوم بصفوف مكتملة بعد عودة جميع مصابيه.

وعمل الجهازان الفني والإداري خلال الفترة الماضية على رفع الروح المعنوية للفريق للعودة الى تحقيق الانتصارات والنتائج الإيجابية ونسيان النتائج السابقة.

في المقابل، يدخل الجهراء الذي حقق انتصارا صعبا في مواجهته الأولى أمام التضامن بنتيجة 3-2، وهو يطمح إلى تكرار نتائجه الإيجابية في الموسم الماضي، بعدما نجح في فرض نفسه ثالثا للترتيب العام، أملا أن ينافس بقوة على اللقب هذا الموسم.

ويمتلك الجهراء العديد من العناصر الشابة في فريقه الذين ينتظر منهم المدرب المونتينيغري ميودراج الكثير هذا الموسم، خصوصا بعد الإعداد الجاد الذي قدمه الجهاز الفني، والمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، مما يؤكد رغبة الجهراء في تقديم أفضل النتائج هذا الموسم.

ويعاني الجهراء غياب لاعبه عبدالرحمن ملفي للإيقاف، وذلك بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الاولى امام التضامن، والتي كادت ان تكلف الفريق كثيرا لولا انه نجح في قلب النتيجة بعدما كان متأخرا منذ الشوط الأول.

back to top