رابطة «GUST» نظمت اللقاء التنويري الأول للمستجدين

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
بيتس للطلبة: الجامعة تمكنكم من اختبار أوقات مليئة بالتحدي

نظمت رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا «GUST» أمس، اللقاء التنويري الأول للفصل الربيعي للطلبة المستجدين والتمهيدي، بحضور رئيس الجامعة وعدد من المسؤولين.
عقدت لجنة المستجدين في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، أمس، اللقاء التنويري الأول لفصل الربيع للمستجدين وطلبة التمهيدي، بحضور رئيس الجامعة د. دونالد بيتس، ورئيسة قسم التمهيدي د. آيلين الزيد، إلى جانب عدد من مسؤولي الرابطة وموظفي الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة، في كلمته للمستجدين خلال اللقاء الذي شهد حضورا لافتا: "بانضمامكم للجامعة، ستتمكنون من اختبار أوقات سعيدة مليئة بالتحدي، ستبقى ذكراها خالدة في أذهانكم، وستتعلمون حقائق ومعلومات أساسية تشكِّل حجر الأساس لحياتكم المهنية، بالإضافة إلى أنها فرصة لتكوين صداقات طويلة الأمد، والتعرُّف على خبرات الجامعة ذات الكفاءة العالية، المتمثلة في أعضاء هيئة التدريس والموظفين".

وأضاف د. بيتس، أن "تحقيق النجاح في تجربتكم الجامعية يتطلب تطبيق الأفكار الجديدة التي تكتسبونها في هذه الفترة، وهو ما يأتي بمواظبتكم على حضور المحاضرات الدراسية بدافع ذاتي، وتبادل النقاش والحديث المثمر مع زملائكم ومعلميكم"، داعياً إياهم إلى عدم التواني في الاستفسار عن النقاط غير الواضحة خلال المحاضرات.

 وشدد على أهمية الانخراط في الأنشطة الجامعية، كالاستفادة من المرافق الرياضية المتوافرة، والانضمام إلى النوادي الطلابية المتخصصة، التي من شأنها أن تمد الطلاب بالخبرة العملية، التي ستدعم شهادتهم الجامعية، وتصنع منهم قادة، وتسهل عملية توظيفهم في مختلف الجهات، لافتاً إلى أهمية حضورهم الندوات وورش العمل، التي تنظمها الجامعة، عبر متخصصين في عدد من المجالات من شتى دول العالم.

التجربة النقابية

من جهته، تحدَّث رئيس الرابطة، غازي المطوع، خلال اللقاء عن تجربته الجامعية، حتى يتسنى للمستجدين استقاء الدروس منها، متطرقا إلى تجربته النقابية، وكيف أنها ساهمت في بناء شخصيته، داعيا الطلبة إلى أن يكونوا جزءاً من الحياة الجامعية، عبر مشاركتهم في الأنشطة التي تسهم في صقل مواهبهم وتطوير أدائهم، بتعلمهم من أخطائهم، حتى يتمكنوا من المساهمة في النهوض بمجتمعهم.

المشاركة الفاعلة

بدورها، دعت د. آيلين الزيد، الطلبة إلى المشاركة الفاعلة في التجربة الجامعية والعملية التعليمية، واستغلال هذه الفرصة في بناء شخصياتهم وتحديد طموحاتهم ورسم مستقبلهم، كونها مرحلة انتقالية، من شأنها إعدادهم لمرحلة ما بعد التخرّج، لافتة إلى أهمية الالتزام بالدوام الجامعي، والتواصل مع الأساتذة عند الحاجة إلى مساعدة في الدروس.

back to top