«التربية»: مهتمون بتعزيز قيم المواطنة

نشر في 29-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:01
الوتيد: الأعياد الوطنية فرصة لاستذكار تضحيات الآباء والاجداد
نظّمت وزارة التربية احتفالية بمناسبة أعياد الكويت الوطنية والذكرى التاسعة لتولي سمو أمير البلاد  الشيخ صباح الأحمد.

أكدت وكيل وزارة التربية د. مريم الوتيد اهتمام الوزارة بتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الطلبة من خلال خطط المناهج والأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدارس، مضيفة أن الاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية مناسبة وفرصة لاستذكار تضحيات الآباء والأجداد، والاعتزاز بمسيرة الإنجازات المتواصلة في شتى المجالات.

وأعربت الوتيد في تصريح صحافي أمس، عقب احتفالية التربية رفع علم الكويت بحضور حشد من قياديي وموظفي الوزارة، عن الأمل في أن تكون هذه المناسبة حافزاً لتضافر الجهود من أجل رفعة وتطور هذا البلد المعطاء الذي يستحق منا الكثير.

وهنأت قائد المسيرة الوطنية والتعليمية وقائد الإنسانية سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة وأبناء الشعب الكويتي والعاملين بوزارة التربية وكل قطاعات الدولة بمناسبة الاحتفالات الوطنية سائلة المولى عز وجل أن يديم على الكويت أفراحها والعزة والرخاء لتبقى واحة أمن واستقرار في ظل قيادتها الرشيدة.

قيم المواطنة

وذكرت الوتيد أن الاحتفالية السنوية برفع العلم الكويتي، جزء من الخطة الاستراتيجية الوطنية لوزارة التربية على مستوى الدولة في ترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدولة الكويت، مؤكدة حرص الوزارة على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلبة سواء من خلال المناهج الدراسية أو الفعاليات والأنشطة الوطنية التي تقام في جميع المناطق التعليمية والمدارس.

من جانبه عبر الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية والتنمية بدر الفريح عن سعادته بحضور احتفالية

رفع العلم الكويتي بمناسبة العيد الوطني متمنياً الخير والتوفيق لأبناء الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة.

من ناحيتها، أشادت الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م. يسرى القحطاني بتنظيم الحفل السنوي لرفع العلم الكويتي بوزارة التربية داعية الله سبحانه وتعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلام والاستقرار والعزة والمجد لبلدنا الحبيب الكويت ولكل من يعيش على أرضها تحت قيادة صاحب السمو وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي .

كما هنأت القحطاني الأسرة التربوية بهذه المناسبة وتمنّت لأبنائنا الطلبة التوفيق والنجاح بالفصل الدراسي الثاني بعد عودتهم واستئناف الدراسة بعد إجازة منتصف العام الدراسي.  

بدوره، أكد مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع، أن هذه المناسبة التي يرفرف فيها علم الكويت عالياً في الذكرى التاسعة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم، «تتميز بطابع عزيز على قلوبنا جميعاً، وذكرى طيبة نحتفل بها سنوياً، يفخر بها الشعب الكويتي وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة لتجديد الولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة وسمو أميرها».

back to top