أكدت رابطة طلبة جامعة الخليج أنها نجحت في إدراج بعثات الماجستير الداخلية على جدول أعمال مجلس الجامعات للتباحث فيها، لربط الخريجين بديوان الخدمة، حتى يضمنوا وظائف حكومية.

Ad

ذكرت رئيسة لجنة الماجستير والخريجين والفائقين في رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، نور التويجري، «أنه بعد مطالبات عدة من اللجنة لمجلس الجامعات الخاصة، ومتابعتها المستمرة والمتواصلة لإقرار البعثات الداخلية الخاصة بطلبة الجامعات التي تدرس الماجستير ضمن برامجها في الكويت وطلبة جامعة الخليج على وجه الخصوص، تم إدراج القرار على جدول أعمال مدير البعثات في مجلس الجامعات الخاصة، فهد الخليفة، بهدف مناقشته في اجتماعات المجلس».

وأضافت التويجري، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه «في ظل حرص الرابطة على حقوق طلبتنا الخريجين، تخاطب لجنة الخريجين في الوقت الراهن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة من أجل تنظيم المكافأة الاجتماعية الخاصة بالخريجين بشكل أكبر، ليستمر حصولهم عليها بعد تخرّجهم إلى أن يتم توظيفهم. ولفتت إلى مساعي الرابطة المتواصلة لربط الخريجين بديوان الخدمة المدنية بشكل يضمن حقهم في الحصول على وظيفة حكومية بعد التخرج، وفق ما ينص عليه القانون».

من جهة أخرى، قال رئيس اللجنة الاجتماعية والمستجدين في الرابطة، محمد الكندري، إن اللجنة مهمتها توجيه الطلبة المستجدين واستقبال استفساراتهم عما يتعلق بتقديم أوراقهم للالتحاق بالدراسة في الجامعة، وآلية التقديم للبعثات الداخلية بتزويدهم بالمعلومات والمستندات المطلوبة من الإدارة الجامعية، بالإضافة إلى مساعدتهم في تسجيل المواد وإرشادهم لأماكن القاعات الدراسية الموزعة في أرجاء الحرم الجامعي، وذلك لتذليل العقبات أمامهم، حتى يتمكنوا من بدء تجربتهم الجامعية بكل سهولة ويسر».

أسبوع سياسي

وأشار الكندري إلى أن اللجنة أنشأت حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان «AskMeGust»، حتى يتمكن الطلاب المستجدون من خلاله من التواصل مع أعضاء اللجنة بشكل مباشر للإجابة عن أسئلتهم، مضيفا أن أعضاء اللجنة AskMe موجودون في الجامعة بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا، حيث إن الأعضاء حاملي هوية «Ask Me» هم المخولون من الإدارة الجامعية لإرشاد الطلاب.

في المقابل، كشفت رئيسة اللجنة الثقافية في رابطة طلبة جامعة الخليج، نور المخلد، أن الرابطة نظمت أسبوعا سياسيا استضافت خلاله عددا من الشخصيات السياسية البارزة، «وذلك لتسليط الضوء على أهم قضايا الوطن العربي إقليميا ومحليا في محاولة لتوعية الطلاب، وإثراء الجانبين السياسي والثقافي لديهم، لما لهذين الجانبين من أهمية كبرى في حياة كل مواطن حريص على مصلحة وطنه، في وقت يجب ألا تقتصر فيه المرحلة الجامعية على ما يتلقاه الطلاب في قاعات الدرس».