الخياط: «المسابقة الهندسية» تطوير للعملية الأكاديمية

نشر في 06-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. حسين الخياط أن «المسابقة الهندسية الثانية لطلبة المرحلة الثانوية هدفها المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية المدرسية، ودفعها قدما، ومنح طلبة الثانوية الفرصة للكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم ومهاراتهم، وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته عمادة الكلية، للإعلان عن فعاليات المسابقة، بحضور المشرف العام للمسابقة د. بدر البصيري، ود. فواز عبدالملك، ود. عبدالرحمن الصليلي، ود. أحمد الخولي، وتم خلاله شرح أهداف المسابقة وشروطها ومراحلها من قبل د. البصيري، عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الكيميائية.

وقال د. الخياط إن «المسابقة امتداد للتعاون الذي بدأ العام السابق بين الكلية وشركة صناعة البتروكيماويات البترولية، من خلال المسابقة الأولى، التي لاقت النجاح والصدى المأمول بين طلبة الثانوية».

وأضاف: «ان من ضمن أهداف المسابقة تعريف طلبة المدارس بالعديد من المفاهيم الهندسية وإعدادهم للمرحلة الجامعية، من خلال رفع الوعي بمجال الهندسة، وخلق جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي والإبداعي».

وتابع ان المسابقة تهدف كذلك إلى «خلق نوع من التواصل بين المؤسسات التربوية والتعليمية والبحثية، والممثلة في مدارس وزارة التربية وطلبتها من جهة، وجامعة الكويت، وخصوصا كلية الهندسة والبترول، وأعضاء هيئة التدريس بها من جهة أخرى».

back to top