حطت رحلة منتخب الكويت لكرة القدم الرحال في العاصمة الأسترالية كانبيرا بعد رحلة طيران استمرت 14 ساعة، ومن المقرر أن تنطلق تدريبات الأزرق اعتباراً من غد.

Ad

وصل منتخب الكويت لكرة القدم الى العاصمة الأسترالية كانبيرا، استعدادا للدخول في معسكر أخير هناك قبل انطلاق منافسات كاس آسيا في التاسع من الشهر المقبل.

وجاءت رحلة الوصول الى كانبيرا شاقة، حيث احتاج وفد الأزرق إلى أكثر من 14 ساعة للوصول الى بلاد الكانغرو، بعد الإقلاع من مطار الإمارات، حيث كان يعسكر الأزرق هناك، وواجه المنتخب العراقي في مباراة انتهت بهدف لكل فريق، ومن المقرر أن يختتم الأزرق مواجهاته الودية في كانبيرا بمواجهة المنتخب الإماراتي في الثالث من الشهر المقبل.

وتخلف عن المغادرة مع الوفد الثنائي مساعد ندا، لارتباطه بمباراة مع العروبة السعودي، الى جانب خالد إبراهيم لارتباط باختبارات دراسية في الجامعة، على أن ينضم ندا الى الوفد غدا، في حين يكون إبراهيم آخر اللاعبين وصولا الى كانبيرا الجمعة المقبلة.

ومن المقرر أن يستقر معلول على 23 لاعبا فقط، وهو ما يستدعي استبعاد 3 لاعبين بخلاف فهد العنزي الذي لايزال موقفه في عهدة رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد.

من جهة أخرى، خضع مدافع الأزرق خالد القحطاني لفحص من الجهاز الطبي، الذي أعلن أن اللاعب بحاجة الى بعض التدريبات العلاجية البسيطة للتعافي من الشد الذي عاناه في مواجهة المنتخب العراقي أمس الأول، في حين أكد طبيب الأزرق، عبدالمجيد البناي، أن الثلاثي بدر المطوع، وطلال العامر، وعبدالرحمن باني باتوا في أتم الجاهزية استعدادا لمواجهة الإمارات الودية الأخيرة، التي يقودها الأزرق في الثالث من الشهر المقبل.

وأضاف البناي أن الجهاز الطبي نجح في السيطرة على جميع الإصابات التي طالت اللاعبين نتيجة ضغط المباريات الذي عاناه اللاعبون خلال الفترة الأخيرة في المسابقات المحلية.

التدريب ينطلق غداً

وفي السياق ذاته، قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة المدرب نبيل معلول منح اللاعبين راحة سلبية، بعد الوصول إلى كانبيرا، على أن يباشر المنتخب التدريبات اعتبارا من غد، وبشكل مكثف، حتى انطلاق المنافسات، على أن تكون مواجهة الإمارات الودية الأخيرة في الثالث من الشهر المقبل البروفة الأخيرة للأزرق، قبل الدخول في المعترك الآسيوي، حيث سيركز معلول على التوليفة التي من شأنها أن تخوض المنافسات الآسيوية.

مجموعة حديدية

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن شكره وتقديره للاتحاد الإماراتي ونادي عجمان لاستضافته منتخب الكويت وتعاونه معه خلال الفترة الماضية، مشيدا بالمنتخب العراقي في مباراته مع الأزرق.

وأضاف الفهد انه يطمح للتأهل للدور الثاني في نهائيات كأس آسيا، وخاصة أنها خطوة من الخطوات المهمة المقبلة.

ووصف الفهد مجموعة الأزرق في كأس آسيا بالحديدة، وخاصة أن فيها المستضيف استراليا وكوريا الجنوبية التي تتأهل دائما لكأس العالم.

الوفد كرم فييرا في عجمان

كرَّم رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد المدير الفني السابق للمنتخب الكويتي البرازيلي جوزفان فييرا، وذلك على هامش المعسكر التدريبي الذي أقامه الأزرق في عجمان الإماراتية استعدادا لمنافسات كأس آسيا، وحظي فييرا بتحية حارة من اللاعبين أثناء التكريم.

 كما حرص وفد الأزرق على توفير «كيكة» وُضِعت عليها صورة لفييرا، الذي اشاد بمبادرة تكريمه، متمنيا التوفيق للأزرق في كأس آسيا.

يُذكَر أن فييرا مقيم مع أسرته في الامارات، حيث يملك هناك أكاديمية لتعليم الصغار فنون كرة القدم.