يدخل القادسية والكويت اليوم الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي بحثا عن صدارة مجموعتيهما الثالثة والرابعة، بعد أن ضمنا التأهل لدور الستة عشر، عندما يتواجهان مع أربيل العراقي، والرفاع الشرقي.

Ad

يتطلع فريقا القادسية والكويت لكرة القدم إلى صدارة المجموعتين الثالثة والرابعة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ليتمكنا من خوض مباراة دور الستة عشر، التي تقام من مباراة واحدة على أرضهما وبين جماهيرهما، عندما يتواجهان اليوم مع أربيل العراقي، والرفاع الشرقي في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة.

ويستضيف القادسية حامل اللقب فريق أربيل العراقي وصيفه في النسخة الماضية الساعة السادسة و45 دقيقة على استاد نادي الكويت، في حين يحل الكويت ضيفاً على الرفاع الشرقي على استاد البحرين الوطني عند الساعة السادسة والنصف مساء.

وكان الأصفر والأبيض ضمنا التأهل للدور الثاني، حيث يملك القادسية في الوقت الحالي 10 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، يطارده فريق استقلال دوشانب برصيد 8 نقاط، والذي يتواجه مع أهل طاجيكستان من أجل الفوز والوصول للنقطة 11، وهو ما يحتم على الأصفر تخطي أربيل لضمان اللعب على أرضه في دور الستة عشر.

وفي البحرين، يسعى الأبيض صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط إلى الفوز على الرفاع الشرقي الذي تلاشت آماله في التأهل برصيد 5 نقاط، أملاً في تعثر الجيش السوري صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة أمام النجمة اللبناني.

القادسية جاهز

ستكون الفرصة سانحة للقادسية لتخطي أربيل، المتراجع في النسخة الحالية وفي المركز الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط.

كما أن استعداد أربيل صاحب التاريخ الكبير في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للمباراة لم يكن بالشكل المطلوب، حيث وصل الكويت عن طريق البر، وخاض تدريباً وحيداً على ملعب المباراة استاد نادي الكويت.

في المقابل، تبدو حالة القادسية جيدة، بعد أن منح الجهاز الفني بقيادة المدرب راشد بديح أغلب اللاعبين الراحة الكافية استعداداً للمباراة، والتي يعول عليها لحسم الصدارة، وسيحتفظ الأصفر ببعض أوراقه على دكة البدلاء أمثال عبدالله شيهو، ورشيد سوماليا، وعامر المعتوق خوفاً من الإنذار الثاني، والذي سيحرم الفريق من جهودهم في دور الستة عشر.

وسيكون بدر المطوع وحسب الجهاز الفني جاهزاً لقيادة الأصفر في المباراة أمام أربيل، إلى جانب حمد أمان، وعبدالعزيز المشعان، وصالح الشيخ وطلال العامر، وفهد الأنصاري، وغيرهم من اللاعبين.

الغياب يضرب الأبيض

وفي البحرين، يأمل الكويت بطل الدوري المحلي تجاوز عقبة الرفاع الشرقي، والتغلب على الغيابات الكثيرة التي ضربت الفريق في ظل انضمام طلال جازع، ويوسف الخبيزي، وسامي الصانع،  للمنتخب الأولمبي، إلى جانب إصابة عبدالعزيز المقبالي، ووليد علي، وأحمد حزام.

ويملك الأبيض رغم الغيابات فريقاً متجانساً من اللاعبين يتمثل في عناصر الخبرة إلى جانب الثلاثي المحترف في الفريق روجيرو، وشادي الهمامي، وعبدالسلام عامر.

ويدرك إبراهيم أن تجاوز عقبة الرفاع على أرضه ووسط جماهيره ليس بالسهولة، على الرغم من ابتعاد أصحاب الأرض عن المنافسة، لما يملكه الرفاع من عناصر خبرة، لذلك سيدفع إبراهيم بتوليفة قادرة على تخطي الرفاع في عقر داره أملاً في تعثر الجيش السوري أمام النجمة اللبناني ومن ثم الانقضاض على صدارة المجموعة.

بديح: لا بديل عن الفوز على أربيل

أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم راشد بديح أنه لا بديل عن الفوز على أربيل في مباراة اليوم لضمان صدارة المجموعة الثالثة، ثم خوض المباراة المقبلة في دور الستة عشر في الكويت.

وقال بديح إن مهمة الأصفر أمام أربيل لن تكون سهلة لما يملكه الخصم من خبرة كبيرة في بطولة كأس الاتحاد أهلته لأن يكون من أكثر الفرق التي وصلت إلى نهائي البطولة.

وأضاف أن ابتعاد أربيل عن صراع المنافسة لا يعني أنه سيكون خصما سهلا في مباراة اليوم.

وعن الغيابات في الفريق، قال بديح إنه لن يغامر باللاعبين المعرضين للإيقاف لحصولهم على بطاقات صفراء، أمثال شيهو، وسوماليا، وعامر المعتوق، لادخارهم لمباراة الدور الثاني.

وأشار إلى أن هناك جاهزية كبيرة في الصفوف بعد تعافي بدر المطوع بصورة تسمح له بالمشاركة في المباراة، وأن أزمة اللاعب عبدالعزيز المشعان انتهت وعاد اللاعب للتدريبات، طالبا فتح صفحة جديدة.

‏‫حاكم: التفوق على الرفاع هو الهدف

قال قائد فريق الكويت لكرة القدم، حسين حاكم، إن "الأبيض" سيواصل مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بنجاح.

وقال حاكم في اتصال مع "الجريدة" من البحرين، وقبل مواجهة الرفاع الشرقي في ختام منافسات الدوري التمهيدي، إن الأبيض يسعى لحسم الصدارة، والتي باتت مرهونة بخسارة أو تعادل الجيش السوري.

وأضاف أن السعي للفوز على الرفاع الشرقي سيكون هدف الأبيض في المباراة، ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة نفسها، مبديا ثقته بالفريق الأبيض؛ سواء تأهل في صدارة المجموعة أو في المركز الثاني لمواصلة المشوار نحو استعادة اللقب.

وأشار إلى أن الأبيض لن يتأثر بأفراحه بالحصول على درع الدوري، مؤكدا أن خبرة اللاعبين قادرة على دخول مباراة الرفاع بتركيز كبير، وأن المرحلة المقبلة هي التركيز على البطولة الآسيوية حتى نكون خير سفراء وممثلين للكويت والأبيض خارجيا.

إن الفريق حاليا يعيش أفضل حالاته بقيادة المدرب الوطني القدير محمد إبراهيم والجهاز الإداري الذي يبلي بلاء حسنا في التعامل مع أعضاء الفريق كافة.