العيسى: «التربية» تسخّر إمكاناتها للمبادرات الشبابية

نشر في 17-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال حضوره تكريم الفائزين في مسابقة لوياك «إيكو كويست» للمدارس برعاية «داو للكيماويات»
نظمت «لوياك» حفل تكريم للمدارس الفائزة في مسابقة «إيكو كويست» مساء أمس الأول في المدرسة القبلية، برعاية وحضور الوزير العيسى.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن وزارة التربية تدعم الأعمال التطوعية للشباب وتشجع الطلبة عليها، لافتا إلى أن «التربية» تسخر كل إمكاناتها للمبادرات الشبابية.

جاء ذلك خلال حضور العيسى حفل تكريم الفائزين في مسابقة لوياك «إيكو كويست» للمدارس، والذي نظمته مؤسسة «لوياك» مساء أمس الأول في المدرسة القبلية، برعاية شركة داو للكيماويات.

وأضاف العيسى: «نبارك للمدارس الفائزة في المسابقة ونهنئها، ونتمنى لها التوفيق والنجاح في الدراسة، ونشكر القائمين على هذه المسابقة في «لوياك» والشركات الداعمة على تنظيم مثل هذه المسابقات الهادفة التي تعود على الطلبة والشباب بالنفع والفائدة»، لافتا إلى أن الأنشطة والأمسيات التي يقدمها الشباب المتطوعون تعكس مدى الاهتمام الذي تقدمه «لوياك» للمجتمع.

استكمال الجهود

من جهته، قال المدير العام لشركة داو للكيماويات، أحمد دعالة، إن رعاية الشركة لمسابقة لوياك «إيكو كويست» للمدارس تأتي استكمالا لجهود الشركة لتعزيز الجانب التعليمي الثقافي لـ«لوياك»، والتي تسعى إلى توعية الطلبة في أجواء تنافسية بالبيئة، وضرورة المحافظة عليها.

وأضاف دعالة أن «داو للكيماويات» تستمر برعاية أنشطة «لوياك» في إطار تفعيل برنامجها للمسؤولية الاجتماعية اتجاه الشباب الكويتي.

وأوضح أن المسابقة شهدت مشاركة العديد من المدارس العامة والخاصة، وشجعت الطلبة على إطلاق إبداعاتهم في مجال المحافظة على البيئة، وعرض أفكارهم على اللجنة، والتي تركز بالأساس في كيفية المحافظة على البيئة بأقل التكاليف الممكنة.

واستطرد قائلا إننا نفتخر بأن نكون الداعم الأساسي لهذه المبادرة التعليمية الفريدة من نوعها للسنة الثالثة من نوعها، فهي بجانب أنها توعي الطلبة، فهي تخرج الجانب الإبداعي لديهم في أجواء تنافسية عالية لدى الطلبة والطالبات.

نشر الوعي

بدورها، قالت مديرة التسويق في «لوياك» رابعة الهاجري: إننا موجودون اليوم لنحتفل ونكرم الفائزين في مسابقتنا السنوية لـ«داو إيكو كويست»، وهذه السنة الثالثة على التوالي التي تنظم بها «لوياك» هذا النوع من المسابقات بالشراكة مع أكبر داعمينا شركة داو للكيماويات، لافتة إلى أن المسابقة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية المحافظة على البيئة من خلال تنظيم مسابقات تسلط الضوء على التحديات التي تواجه البيئة بين المدارس في مختلف محافظات دولة الكويت، الخاصة والحكومية.

وأشارت إلى أنه شارك في المسابقة هذا العام 11 مدرسة، 5 منها حكومية، لافتة إلى أن الهدف الرئيسي كان يدور حول تمكين المتسابقين من التغلب على المشكلة وجعلهم جزءا من الحل من خلال إعادة تدوير المنتجات وتحفيز التفكير الخلاق لإيجاد أفكار جديدة وفريدة من نوعها تأخذ بتفكير الشباب خارج نطاق المألوف.

وختمت الهاجري تصريحها بالقول إن «الوعي هو أول الطريق لإيجاد الحلول، وبما أن نشر الوعي هو من قيم «لوياك»، فسأترككم مع الفيديو الذي يوضح قيمها الأخرى».

ممثلون عن المدارس

يذكر أنه وبعد النجاح الذي حققته مسابقة «إيكو كويست» للمدارس، والتي نظمتها «لوياك» برعاية شركة داو للكيماويات، بمشاركة ١٠ طلاب ممثلين عن العديد من المدارس الخاصة والعامة، تم تكريم الفائزين في هذه المسابقة برعاية وحضور الوزير العيسى والمدير العام لـ«داو للكيماويات»، أحمد دعالة، الراعي الرسمي للمسابقة، حيث نظمت «لوياك» هذه المسابقة للمرة الثالثة على التوالي في حديقة الشهيد.

back to top