كيف تقيمين المنافسة هذا الموسم؟

Ad

يميل موسم عيد الأضحى، أو الأعياد عموماً، إلى الأعمال الكوميدية. هذا تقييمي كمشاهدة وواحدة من رواد السينما منذ صغري. لكن المنافسة هذا الموسم قوية، خصوصاً بعد طرح فيلم «الجزيرة 2»، برأيي أنها تجعلك تشعر بقيمة النجاح، فمن دون وجود أفلام لها قيمة وجماهيرية لن تشعر بالمنافسة أو التميز.

ومشاركتك في «حماتي بتحبني»؟

الفيلم كوميدي رومانسي يندرج  ضمن الكوميديا الراقية التي تناسب الأذواق كافة والأسر المصرية، وأتمنى أن يحقق نجاحاً يفوق توقعاتنا. أعتقد أن توقيت العرض مناسب، لتوافر التنوع في الصالات بين الحركة والاجتماعي والكوميدي والتراجيدي.

هل هذا التنوّع خطوة إيجابية مبشرة بنهوض السينما مجدداً؟

لم تسترد السينما المصرية عافيتها بشكل كامل، وما زال أمامها مزيد من السنوات للعودة إلى سابق عهدها، فهي  متعثرة رغم  محاولات شركات الإنتاج لإنقاذ الصناعة وتقديم أعمال ذات إنتاج ضخم وفكرة جديدة، على غرار «الجزيرة» وقبله «الفيل الأزرق» لكريم عبد العزيز، وغيرهما من الأفلام المتميزة.

ماذا عن كواليس تصوير «حماتي بتحبني»؟

رائعة، خصوصاً أنني أتعاون مع الفنانة الكبيرة ميرفت أمين التي تمنيت أن أقف يوماً ما أمامها، وحقق الله لي حلمي بعدما كانت بدايتي مع الفنانة سميرة أحمد.

أثناء التصوير سيطرت أجواء عائلية على فريق العمل وشعرت فعلاً أن ميرفت أمين والدتي في الحقيقة، وليس ضمن العمل فقط. أما حمادة هلال فأكثر ما لفت انتباهي احترامه مواعيد التصوير، فكان يأتي مبكراً إلى الموقع، وأحياناً قبل تصوير دوره بساعات.

كيف تمّ اختيارك للعمل؟

من خلال المنتج أحمد السبكي. تقابلنا منذ فترة وأخبرني أنه يريدني في فيلم جديد قائلاً: «أنا مش شايف حد في الدور ده غيرك»، وفاعتبرت ذلك مغازلة إلى أن فوجئت به يخبرني بتفاصيل الدور، وعندما علمت أن ميرفت أمين تشارك في البطولة لم أتردد لحظة في قبوله.

هل تتفقين مع من يربط بين الإيرادات ونجاح العمل؟

من الخطأ ربط نجاح العمل بقيمة الإيرادات رغم أن الأخيرة مهمة ويعول عليها المنتج. شخصياً، لا أهتم بشباك التذاكر، أي لا تشغلني فكرة تصدر الإيرادات بقدر ما يهمني حصول الفيلم على ترتيب، مقارنة بسوق العرض. عموماً، الممثلون يهتمون بردة فعل الجمهور على الفيلم.

ما سبب غيابك عن الساحة السينمائية؟

عُرضت عليَّ أعمال سينمائية، لكنني اعتذرت عنها، لأن الأدوار غير مناسبة لي، بالإضافة إلى اعتنائي بابنتي ريتاج.

هل الدراما التلفزيونية أحد أسباب ابتعادك عن السينما؟

أخذت الدراما التلفزيونية مني وقتاً، لكنها لم تبعدني عن السينما لأن للأخيرة مذاقاً مختلفاً، ولطعم النجاح فرحة مميزة، خصوصاً أنني من عشاق السينما.

ما صحة ما يتردد عن انضمامك إلى فيلم «بتوقيت القاهرة» مع نور الشريف؟

مجرد إشاعة سمعت بها من خلال الصحف والمجلات ونفيتها أكثر من مرة، ثم لم يعرض عليَّ الفيلم من الأساس، رغم أن التعاون مع الفنان نور الشريف له طعم آخر، وسبق أن شاركت معه في فيلم «مسجون ترانزيت» ومسلسل «حضرة المتهم أبي».

صرحت لأحد المواقع الإلكترونية أنك ستصوّرين قريباً فيلم «الخلبوص»، ما حقيقة هذا الأمر؟

لا أريد أن أستبق الأمور. عرض العمل عليَّ فعلاً، لكنني لم أوقع على العقد لغاية الآن، ولا أعلم موعد التصوير. الفيلم  من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة محمد رجب وسارة سلامة.

تنحصر أدوارك في الفتاة الرومانسية، هل هذه شخصيتك الحقيقية؟

أعشق عملي إلى درجة تجعلني أتعايش مع الدور الذي أؤديه، ويصبح جزءاً من طبيعتي. لكن دوري في مسلسل «الأدهم» الذي قدمته منذ خمس سنوات مع  الفنان أحمد عز، أكثر الأدوار التي تعكس شخصيتي الحقيقية.