الكويت تدعم بورصة مصر وسياحتها

نشر في 15-03-2015 | 00:15
آخر تحديث 15-03-2015 | 00:15
No Image Caption
• السعد: توزيع استثماراتنا نوعياً وجغرافياً بعيداً عن النفط لضمان عدم المخاطرة
• محلب: مشاركة الأمير لمست قلوب المصريين
• الصالح: مصر ستصبح قبلة استثمارية
كشف العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية بدر السعد أن الهيئة أسست كياناً قانونياً برأسمال مليار جنيه للاستثمار في مصر، مبيناً أن الاستثمارات الكويتية ستتوزع بين البورصة المصرية والقطاعين السياحي والخدمي هناك.

وأضاف السعد، في مقابلة لقناة "العربية" على هامش فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، أن ذلك التوزيع يأتي لضمان عدم المخاطرة، موضحاً أن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الناشئة والواعدة، "ومع الاستقرار الأمني ستكون هناك استثمارات كبيرة هناك".

وأوضح أن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أعلن حزمة استثمارات ستقوم بها الأجهزة الاستثمارية الكويتية، مضيفاً أن الاستثمارات الحكومية الكويتية، كما أعلن سموه، موجودة في مصر منذ عام 1959، حيث "تشكل مصر لاستثماراتنا توزيعاً نوعياً وجغرافياً جيداً بعيداً عن النفط".

من جانبه، أكد وزير المالية أنس الصالح ضرورة استكمال مصر منظومة التشريعات الاقتصادية التي تخلق مناخاً استثمارياً مشجعاً، مبيناً أن إقرار مصر قانون الاستثمار الأجنبي مؤخراً وضعها "على الطريق السليم، مما يؤهلها لأن تصبح قبلة استثمارية بالمنطقة خصوصاً أنها السوق الأكبر والأعمق".

وصرح الصالح بأن الدعم الكويتي البالغ 4 مليارات دولار الذي أعلنه صاحب السمو، في كلمته بالمؤتمر، سيوظف في قطاعات اقتصادية مصرية متنوعة وأدوات استثمارية مختلفة.

وترحيباً بالمشاركة الكويتية في المؤتمر وعقب لقائه الوزير الصالح، قال رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب إن مشاركة سمو أمير البلاد شخصياً "لمست قلوب كل المصريين".

من جانبه، شرح وزير المالية السعودي، د. إبراهيم العساف، في مقابلة مع "العربية" على هامش المؤتمر، تفاصيل دعم المملكة لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، مبيناً أن مليارين من هذا المبلغ يأتيان كوديعة استكمالاً لودائع السعودية السابقة لدى البنك المركزي المصري.

back to top