«الأولمبي» يواجه لبنان وفيتنام وكوريا الشمالية ودياً

نشر في 01-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:01
ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا

تأكدت استضافة منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم لنظيره اللبناني يوم 19 الجاري ودياً، في حين سيكون قرار اللعب مع المنتخبين الفيتنامي والكوري الشمالي في يد اللجنة الفنية.
يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مع نظيره اللبناني يوم 19 فبراير الجاري في الكويت، وذلك ضمن الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة الثانية التي تستضيفها باكستان خلال الفترة من 23 إلى 31 من شهر مارس المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في قطر مطلع عام 2016.

يذكر أن المجموعة الثانية تضم إلى جانب منتخبنا الوطني ومنتخب البلد المستضيف منتخبات الأردن، وقرغيزستان وتركمانستان. ويتأهل أول كل مجموعة إلى البطولة مباشرة، بالإضافة إلى أحسن 5 ثوان في المجموعات العشر، يضاف إليها المنتخب القطري الذي تأهل من دون خوض التصفيات.

ومن المقرر، أن تناقش اللجنة الفنية خلال اجتماعها مع الجهازين الفني والإداري في حضور عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد في البطولة الخليجية، برنامج الاستعدادات للتصفيات الذي سيقدمه المدرب الهولندي وليام، الذي سيتقدم أيضاً بتقريره الفني حول مشاركة المنتخب في بطولة هواوي الخليجية التي حقق فيها المركز الثاني، بعد الخسارة في النهائي أمام السعودي.

ويتضمن برنامج الإعداد عددا من المباريات التجريبية منها مع فيتنام وكوريا الشمالية، وستناقش اللجنة المدرب الجدوى الفنية من هذه المباريات، على أن تحسم قرارها النهائي في وقت لاحق.

ضم 5 لاعبين جدد

إلى ذلك، تتجه النية داخل الجهاز الفني إلى ضم خمسة لاعبين جدد من مواليد 1997 و1996 و1995، وضعهم الجهاز الفني تحت مجهره طوال الفترة الماضية، على أن يتم صقل موهبتهم وخبراتهم، ليتم الاعتماد عليهم بشكل كبير في البطولة القارية في حال تأهل الفريق.

back to top