أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) رسميا اختيار لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبوتريكة، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك عمر كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الإفريقية بعد الاتفاق معهما علي بنود التعاقد.

Ad

وأكد رئيس إدارة التسويق والتلفزيون بـ «الكاف» عمرو شاهين، أن اختيار أبوتريكة وكانوتيه جاء تقديرا لمشوارهما الرائع في ملاعب كرة القدم، وإنجازاتهما على مستوى الأندية والمنتخبات، فضلا عن سمعتهما الممتازة فنيا وأخلاقيا، بالإضافة إلى حرصهما على المساهمة في تطوير اللعبة في القارة السمراء وجماهيريتهما الطاغية على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

وأضاف شاهين أن هذا الاختيار تم بعد دراسة متأنية من إدارة التسويق بالـ«كاف»، فقد «تيقنا أنهما خير سفيرين لكرة القدم الإفريقية، وأنهما قادران على أن يحققا طموحاتنا وأهدافنا في تطوير اللعبة مستقبلاً».

وأوضح أن «الاتفاق معهما لم يستغرق وقتا طويلا، وأبديا تعاونا حرصاً على التعاون مع الكاف بما يخدم مصلحة الكرة الإفريقية وتطويرها، وكذلك المشاركة في القضايا الخيرية التي يتبناها الكاف أو يشجعها»، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين لن يتقاضيا أجرا نظير هذا العمل التطوعي.