مواقف مؤثرة وحنين وذكريات... تبكي النجوم على الهواء

نشر في 20-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 20-11-2014 | 00:02
لا تمنع الكاميرات والأضواء النجوم من ذرف دموعهم إزاء مواقف معينة تثير فيهم الحنين وتذكرهم بلحظات مؤثرة في حياتهم أو أشخاص أعزاء على قلوبهم... وقد شهدت الفترة الأخيرة سلسلة مواقف، سواء في برامج المسابقات أو برامج المنوعات، دموعاً سخية ذرفها نجوم، فأضحى هؤلاء محور حديث الناس وأهل الإعلام، ومادة دسمة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي.
 مسابقات...

بعد أداء المشترك الفلسطيني هيثم الخلايلة أغنية «خطرنا على بالك» لطوني حنا في برنامج «أراب أيدول»، لم يستطع عضو لجنة التحكيم وائل كفوري منع نفسه من البكاء على الهواء مباشرة، وعلّق على أداء الخلايلة قائلاً: «أبكيتني»، وأضاف: «ذكرتني بالأهل وبلادي والتراب وذكريات زمان».

 كذلك أثنى حكّام لجنة «أراب أيدول» على أداء هيثم وطلبت أحلام منه تمزيق البطاقة الحمراء لأن وجوده في «أراب أيدول» يتعارض معها.

 من جهتها، بكت أحلام في الحلقة نفسها بعد خروج كل من المتسابقة إيناس عز الدين والمتسابق محمد حسن، وقالت إنها ستشتاق إليهما وإلى صوتيهما، مؤكدة أنها لن تنسى صوت إيناس ومحمد طوال حياتها.

يذكر الجميع كيف انهارت نانسي عجرم في البكاء على الهواء مباشرة، في حلقة {الفرصة الأخيرة} السنة الماضية، وكانت ضمن لجنة تحكيم برنامج {أراب أيدول}، وبررت ذلك بتفادي قرار فردي مطلوب منها، وذلك بالحكم على أحد المواهب بالخروج من السباق.

كذلك يذكر الجميع دموع إليسا حين كانت عضو في لجنة تحكيم برنامج {إكس فاكتور} بعدما غنت المشتركة مريم وكانت من فريقها أغنية {سألوني الناس} منفردة، إلا أن الحظ لم يحالفها حينها، وكان الخروج من نصيبها، فلم تتمالك إليسا نفسها وعلقت قائلة يومها: {رغم أن مريم خرجت، فإن وصولها إلى هنا بمثابة إنجاز عظيم لها}، وضربت مثلاً بنفسها قائلة: {لم أكسب الميدالية الذهبية في استوديو الفن، لكنني الآن أحد أهم نجوم العالم العربي، ما يعني أن ثمة فرصة لا تزال لديك}.

لم تتمالك هيفاء وهبي أعصابها عندما ذكر المخرج محمد سامي خبر وفاة حسين الإمام في إحدى حلقات برنامج {شكلك مش غريب» الذي كانت رئيسة لجنة التحكيم فيه، فبكت بحرارة أمام ملايين المشاهدين، إذ كان الإمام يشاركها حينها بطولة مسلسلها الأول {كلام على ورق} الذي عرض في رمضان 2014.

مواقع التواصل...

نشرت فلة الجزائرية فيديو ظهرت فيه باكية بعدما وصفت حالها بالمتشردة، وقالت: {أنا فلة بنت هذه البلاد، لقد شردوني من بلد إلى بلد ولا أحد يتصل بي}، وأعربت عن استيائها من تجاهل تكريمها أو مشاركتها في حفلات غنائية في الجزائر قائلة: {حرام عليكم، أنا مشردة من بلد إلى بلد، في بعض الأحيان أبقى في الجزائر سنتين من دون أن يتصل بي أحد}، وتابعت: {أنا متشردة وقلبي يحترق.. ماذا عملنا لكم؟.. لو ذبحتونا كلنا لوجدتم العلم الوطني داخل أجسادنا، هل تنتظرون وفاتي لكي تكرموني؟}. وأجابت عن سؤالها متأثرة: {أرفض أن يكرمني المنافقون وأنا في النعش، لم يعذبني أحد أكثر من المسؤولين في وزارة الثقافة الجزائرية والقيمين على الحفلات في الجزائر}.

بكت أصالة لسفر ابنتها {شام} لتحضير الماجستير في أكسفورد، وكتبت في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: {ابنتي تسافر غداً من أجل الماجستير بأوكسفورد، وبذلك أكون قد أتممت أول مَهمّة في حياتي طبعاً، دموعي لا تتوقف وقلبي ينزف ولكن هكذا هي الحياة}.

بعد انتهاء ماغي بو غصن من تصوير مسلسلها السينمائي الجديد {فيتامين}، ودّعت التصوير مع دمعة فرح وحزن وعلقت من خلال صورة وضعتها عبر {تويتر} والدموع في عينيها: {بدمعة انتهينا من آخر يوم تصوير لفيلم {فيتامين}، شكراً للمخرج إيلي ف حبيب، للكاتبة كلود صليبا، للمنتج جمال سنان ولفريق العمل من ممثلين وتقنيين، بحبكن كتير وانشالله منوعدكن بفيلم كتير حلو في 18-12-2014 في صالات السينما}.

الحكم...

بعد التقرير الذي عرضته وفاء الكيلاني ضمن الحلقة الأخيرة من برنامج {الحكم}، وتضمن محطات بارزة من حياته الفنية والشخصية، لم يتمكن قصي الخولي من السيطرة على دموعه، وبكى تأثراً، حتى إنه بعد انتهاء التقرير، انتفض من جلسته وهمّ بالانسحاب، وقال لوفاء ممازحاً: {السلام عليكم}، ففوجئت الكيلاني بمدى تأثر الممثل السوري الذي شكرها وفريق عملها على هذا التقرير.

في البرنامج نفسه، تأثّرت رانيا يوسف وبكت على الهواء بعد عرض تقرير حول مسيرتها الفنية وحياتها الخاصة، وقالت إن بناتها يؤثرّن فيها كثيراً. وأشارت إلى أنها تعيش الآن حياة مستقرة وهادئة مع زوجها الثالث، مؤكدة أن نيتها الحسنة تجاه الآخرين أوقعتها في مشاكل كثيرة، وأثنت على علاقتها بزوجها قائلة: {شفت الرجولة الحقيقية في زوجي طارق بطريقة تعامله مع عائلته والرجل كلمة وموقف}.

بدورها لم تخفِ داليا البحيري دموعها لدى استضافتها في البرنامج نفسه، فرغم شخصيتها القويّة والقياديّة، استطاعت وفاء الكيلاني أن تحرّك مشاعرها، وتعزف على وتر الأمومة لديها، عندما ذكرتها بوفاة طفلتها البالغة من العمر ثمانية أشهر. تعترف البحيري بأن القوّة التي يراها الناس فيها، ويعتبرون أنها بـ {مئة راجل} ليست أكثر من قناع، تخفي وراءه ضعفها، وتتجنب من خلاله الوقوع فريسة الحب والرومنسيّة.

المتهم...

شهدت إحدى حلقات برنامج {المتهم} بكاء نيكول سابا بعدما طلب مقدم البرنامج رودولف هلال عرض صورة ابنتها على الشاشة وهو ما رفضته بشدة وانهارت في البكاء. ولدى سؤالها عن سر بكائها أجابت نيكول أنها تخاف على براءة طفلتها من صخب عالم الأضواء.

تهمة التقصير تجاه ابنتها سارة تبكي مي حريري في إطلالاتها التلفزيونية، وآخرها في برنامج {المتهم}، إذ انهمرت دموعها لدى حديثها عنها قائلة إنها عاشت ثماني سنوات من القهر والحسرة، وألغت حفلات فنيّة وسفرات عمل في الخارج لأجلها. وعن قضيّة إعطائها الجنسيّة وإخراج قيد لبناني، قالت: {ابنتي تحمل الجنسيّة الأميركيّة، وطالبت والدها عبر المحامي بضرورة استحصال إخراج قيد لبنانيّ لها}، معتبرة أن قرار المحكمة الذي صدر في حقّها سابقاً، جعلها تعيش بعيدة عن بلدها ثلاث سنوات، خسرت خلالها الكثير.

ماجدة الرومي

لدى عرض لقطات من فيلم {عودة الابن الضال} للمخرج يوسف شاهين في أولى حلقات برنامج {معكم} الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC2 بكت ماجدة الرومي، لأن الفيلم يذكرها بأمور جميلة وفي الوقت نفسه ببشاعة حرب لبنان، ووجهت حديثها إلى المخربين في مصر ونهرتهم قائلة إن {الله لم يقل: اقتل أخاك، الحروب ليست لعبة في أيدي الناس، الحروب تهدر أعمار وتبلع سنين».

back to top