الفراعنة في مهمة البحث عن الفرصة الأخيرة أمام السنغال

نشر في 15-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2014 | 00:01
No Image Caption
يبحث منتخب الفراعنة اليوم عن الثأر، على ملعبه ووسط جماهيره، من أسود التيرانغا، بعد الخسارة في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بهدفين نظيفين.
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، صوب استاد القاهرة الذي يستضيف مباراة مصر والسنغال، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2015.

وتحظى مباراة اليوم بأهمية شديدة من جانب المنتخبين المصري والسنغالي، في ظل الحاجة الماسة لكل منهما للفوز بالنقاط الثلاث، للاقتراب من تحقيق الهدف والوصول إلى أمم 2015، خاصة ان المنتخبين يكاد يكون موقفهما متشابها في المجموعة، حيث تقع السنغال في المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة عن الفراعنة أصحاب المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ولا تخلو هذه المواجهة من الإثارة والندية، فمنتخب الفراعنة يبحث عن الثأر على ملعبه ووسط جماهيره، من أسود التيرانغا بعد الخسارة في الجولة الأولى بهدفين نظيفين، في الوقت الذي أعلن الضيوف التحدي من أجل تحقيق الفوز وإقصاء مصر من المونديال الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة شوقي غريب، على بعض المراكز في تشكيل مباراة اليوم، والتي لا خلاف عليها، مثل أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد النني وإبراهيم صلاح وعمرو السولية في وسط الملعب.

لكن هناك بعض المراكز تمثل صداعا مزمنا، في مقدمتها خط الدفاع، حيث يسعى الجهاز الفني لإيجاد حلول لسد الثغرات الدفاعية التي ظهرت واضحة في المباريات الأربع السابقة، وظهر من خلال التدريبات الأخيرة وجود اتجاه للدفع بالثلاثي حسام غالي ومحمد نجيب وصلاح سليمان في قلب الدفاع، على أن يقوم غالي بدور "الليبرو" المتقدم.

كما يفكر غريب ومعاونوه جديا في الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر، على أن يقود أحمد المحمدي الجبهة اليمنى، وهو ما لم يتم حسمه، أما الهجوم فقد اقترب عماد متعب من المشاركة من بداية اللقاء ومن خلفه تريزيغيه ومحمد صلاح.

ويعتبر التشكيل الأقرب لتمثيل الفراعنة هو، أحمد الشناوي في حراسة المرمى، حسام غالي ومحمد نجيب وصلاح سليمان في الدفاع، وأحمد المحمدي وإبراهيم صلاح ومحمد النني وعمرو السولية وأحمد فتحي في الوسط، ومحمد صلاح وتريزيغيه وعماد متعب في الهجوم.

في المقابل، يسعى المنتخب السنغالي لخطف النقاط الثلاث، لضمان التأهل للنسخة المقبلة، دون انتظار نتائج الجولة الأخيرة التي يلتقي خلالها مع بتسوانا، في العاصمة السنغالية "داكار".

ويعتمد المدير الفني الفرنسي آلان جيريس على المهارات الفردية والسرعة، للوصول إلى مرمى المنتخب المصري، محذرا في الوقت ذاته من الاندفاع الهجومي، خشية ترك المساحات الخالية في المنطقة الدفاعية.

وتضم تشكيلة السنغال لمباراة اليوم بونا كوندول في حراسة المرمى، بابي سوار، شيخ مبنجي، كارا مبوجي، باباي ميسون، بوكاري درامي، ساليف ساني، بابي ديوب، يس سيسي، موسى سو، دام ندوي.

back to top