الجدي (22 ديسمبر- 19 يناير)

نشر في 29-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2014 | 00:01
No Image Caption
• سنة التجديد الكامل. سنة الوتيرة المتسارعة. تواجه هذه السنة أموراً لم تعرفها أبداً سابقاً. كثير من التجارب والاختبارات الغنية والمثقفة. يشغل كوكب ساتورن جدولك بالمواعيد واللقاءات. قد تشهد تغييراً في مكان السكن أو العمل ويتم الانتقال في فترة الصيف. تحمل البطاقات الرابحة كلها بين يديك. يساعدك كوكب جوبيتر هذه السنة على تحقيق أمانيك.
أهم غنائمك

خبرة معترف بها

يتمّ تسليط الضوء على مواهبك  اللافتة خلال العام 2015. يفتح لك كوكب ساتورن باب الفرص على مصراعيه. ستجد نفسك فجأة قائد فريق كبير لديه الكثير من المهمات الصعبة. وبفضل الطاقة التي يوفرها لك كوكب جوبيتر ستتكلل مهامك بالنجاح التام. تتلقى الثناء والمديح من الجميع على حسن إدارتك الأعمال ومواهبك المتعدّدة. الكل يتحدَّث عن مزاياك الكثيرة ونقاط القوة لديك. تفاوض نعم لكنك لا تقبل التنازل أو الاستسلام أبداً لأنك الرابح هذه السنة في النقاط كلها.

متى؟ حتى أغسطس تزرع في الاتجاهات كلها وفي شهر سبتمبر تحصد ثمار كل ما زرعت.ميزانية ممتازة

هذه السنة تسير الأمور كافة بسرعة فائقة. يعطيك كوكب أورانوس القدرات للحصول على عائدات إضافية وزيادة ميزانيتك المالية بشكل كبير مستفيداً من العناصر المتضافرة لتحقيق هذا الهدف على أكثر من صعيد. تكون سريعاً في العمل وتقوم بنشاطات جانبية على هامش أعمالك وكل ما تقوم به يزيد من عائداتك وميزانيتك بشكل كبير يثلج صدرك. وكما تربح بسرعة تصرف بسرعة أيضاً. حتى شهر مايو، تنتظرك التزامات عدة لمشاريع تقوم بها في الصيف. يدعمك كوكب بلوتون كذلك فلا يسمح بأن يفرغ مخزونك المالي بل يمدك بالعون كلما احتجت إلى المال فتشعر بسعادة عارمة لأنك قادر على شراء كل ما تريد والاستثمار في كلّ ما ترغب.

متى؟ بين فبراير وأبريل تفتح أمامك الأبواب وتتلقى أكثر من فرصة لتنفيذ أحلامك وحصد الفوائد والأرباح.

مشاعر متقدة

أنت كثير التنظيم عادة وتخطط لكل أمر تقوم به من الألف إلى الياء. في العام 2015، ينصحك الفلك بأن تترك بعض الأمور من دون تخطيط وأن تكون عفوياً بعض الشيء فتبتكر المفاجأة من حولك. في الحب، يفاجئك الحبيب أو الشريك بإعلانه الصريح بحبه لك حتى آخر قطرة في دمه. اجتماعياً أيضاً تندهش لكل هذا الإطراء والمديح الذي تتلقاه من المحيطين بك. يشجعك الثناء على التعبير عن عواطفك بنفسك. فلا تخفي ما تفكر به وتشاطر الآخرين حقيقة مشاعرك. هذه السنة، لا مكان للغضب في حياتك أبداً بل هي سنة هادئة ورائعة تكون فيها في أفضل أحوالك.

متى؟ يشهد النصف الثاني من السنة قيام صداقات جديدة تفرح بها وتشعر بالسعادة التامة مع الأهل والأحباب.

في الحب

جدية ورومانسية

تتأرجح بين المشاعر وفق مزاجك فتارة تكون بارداً وطوراً شارداً وآخر متقداً. قد تكون ملتزماً تجاه الحبيب أو الشريك ولكنك تبالغ في جديتك. لا تكن كثير الوجوم هذه السنة ولا تأخذ الحياة على محمل الجد كثيراً لأن الحياة لا تستحق هذا التركيز كله. اسمح لنفسك بعضاً ببعض من الحرية والتحليق بخيالك بعيداً، فالحلم ضرورة أنت بحاجةٍ إليها.

تحلم بحياةٍ رومانسية هادئة. ليس ذلك مستحيلاً ولكنه غير ممكن في النصف الأول من السنة، فأنت تخلق المشاكل كلها بحبك للتملك والغيرة غير المبررة والغضب غير المستند إلى أسباب واضحة. شيء ما في داخلك يجعلك متوتراً من دون سبب. حاول أن تهدأ قليلاً لأن الحبيب أو الشريك يحبك جداً فلا تترك التهيؤات تسيطر على أفكارك ومشاعرك، خصوصاً أنها أفكار غير صحيحة. في النصف الثاني من السنة، تغير طريقة سلوكك بالكامل. تسعى إلى إرضاء الحبيب أو الشريك. تفتح جسوراً للتفاهم والتواصل بينك وبينه، حتى إنك تتصرف معه بلياقة فائقة. يسعد الحبيب لسلوكك الجديد ولاهتمامك المتزايد بطلباته وإرضائه.

أنت دوماً موجود للإصغاء إليه والاستماع إلى همومه ومشاكله. هو أيضاً يبادلك بالمثل ويشعرك بحضوره متى احتجت إليه. يعرف الأقارب أنهم قادرون على الاتكال عليك في الظروف كافةً. إذا كنت عازباً فستعيش قصة حب كبيرة بدءاً من الربيع. ينصحك الفلك بعدم التصرف بأنانية أو بشكل فجائي يزعج الأهل والأصحاب. كن هادئاً إذا واجهك الحبيب بمعلوماتٍ مغلوطة في نهاية شهر سبتمبر. عليك أن تعلم أنه يبحث عن الحقيقة ليس إلا. ابحث عن الوسائل التي تسمح بتقريب وجهات النظر بينك وبينه ولا تدع سوء التفاهم يتفاقم بينكما.

تخطط لمشروع مع الحبيب أو الشريك في نهاية شهر سبتمبر. قد تخططان لرحلة معاً أو لشراء عقار مشترك وربما لارتباط إن كنت عازباً. كثير من الأمور تحصل معكما ابتداءً من 19 نوفمبر وحتى نهاية السنة. تبدو وتيرة الأمور متسارعة جداً وقد تعانيان بعض العراقيل في العلاقة أو في ما تزعمان القيام به. لحسن الحظ، تمرّ هذه الغمامة بسرعة فتعود لتهنأ مع الحبيب أو الشريك بأوقات هادئة ويستمر الوضع كذلك حتى نهاية السنة. ابتداءً من شهر أكتوبر، تفعل ما تريد كيفما تريد وحتى في التوقيت الذي تريده. تتحكَّم بوقتك ورغباتك كما تشاء وتنتهي السنة بلحظاتٍ ساحرة.

باختصار، هذه السنة تطلق العنان لحريتك وتكون أكثر عفوية مع خططك ومشاريعك. إنها سنة مليئة باللقاءات واللحظات السعيدة مع نصفك الآخر.

في المهنة

تغييرات وبعض الصعوبات

لا تقلق إن كنت تتأرجح هذه السنة بين الاستقرار وعدمه. مهما تأرجحت الأمور إنها تصبّ دوماً في مصلحتك. قد تعرف تغييراً كبيرأً. ربما تتلقى عرضا مغرياً كنت تحلم به منذ مدة. هذه السنة أنت المسيطر على أعمالك والمتحكم بها.

يدفعك كوكب أورانوس هذه السنة إلى تغيير نمط عملك. هنا أيضاً أنت بحاجة إلى العفوية. اتكل على حدسك. تفتح لك الأبواب ابتداء من شهر يناير وتتقدم في أعمالك في الوظيفة نفسها فتحصل على ترقية كبيرة مثلاً أو تغامر بعمل أو منصب جديد. في الحالتين، تكون الأمور كلها في مصلحتك. نقطة القوة لديك هي موهبتك وقدرتك على الإقناع. تشعر أنك قادر على الحصول على ما تريد بمجرد رغبتك في الأمر.

في شهر مايو تواجه بعض الصعوبات التي لا تذكر. تحلّ بالصبر ولا تفعل ما قد تندم عليه لاحقاً. عندك الوقت والمهارة الكافية لحل مشاكلك بهدوء ومن دون أي قلق. تتخلَّص من هذه المشاكل بفضل قدرتك المذهلة على التواصل وعلى العمل مع فريق تقوده بنفسك إلى النجاح.

ابتداءً من 19 يونيو، تحصل على دعم قويّ من المديرين والزملاء على السواء. قد تتولى مشروعاً ضخماً يدر عليك أرباحاً كبيرة تحسّن من وضعك المالي إلى درجة كبيرة. في شهر مارس، تبحث عن مشورة الاختصاصيين في شأن استثمار أو مشروع تفكر فيه. بين شهري أكتوبر ونوفمبر، تكون في أوج عطائك المهني، وقد يستمر هذا الحظ معك حتى بداية 2016.

باختصار، لست بحاجة إلى القيام بأي حسابات أو تخطيط. الحظ سيبتسم لك من دون أن تطلب ذلك. إن أصغيت الى حدسك ستكون الأمور كافة على ما يرام.

في المال

تطورات إيجابية

بالأمس كنت تكره التغييرات والمفاجآت، أما اليوم فأنت تحبها جداً لأنها تدخل تغييراً كبيراً لديك مع تدفق العائدات المادية وحصولك على فوائد وتسهيلات لم تكن تحلم بها مستفيداً من الفرص التي تتاح لك كلما مرّت الاشهر.

في المرحلة الأولى، عليك أن تحدد أهدافك، ثم عليك أن تقوم بالخطوات المطلوبة لزيادة مدخولك. قد تطالب بزيادة في المعاش أو بترقية تستحقها. يطالبك بعض الأقارب بمساعدته بالمال. تتردد في ذلك، خصوصاً أن هذا البعض لم يرد لك نقوداً اقترضها منذ مدة. لا تكن متساهلاً وطيب القلب فتخسر مرتين. تقع على مشروع مثالي يدر عليك بكثير من الربح، خصوصاً وأنه يحمل بوادر النجاح كلها. تنجح في إقناع البعض في الاستثمار معك في هذا المشروع. خبرتك هي التي تدلك على المشاريع المثمرة، يعرف خصومك ومنافسوك هذه الميزة فيك وإذا أردت أن تقهرهم أكثر زد من مهاراتك أكثر هذه السنة. تضيف إلى نقطة القوة هذه قدرتك الهائلة على التواصل ببراعة منقطعة النظير. ينصحك الفلك بالتركيز على أعمالك بشكل كبير خلال شهر سبتمبر لأنك قد تصل إلى أهدافك بشكل أسرع. تذكَّر أن شبكة العلاقات مهمة جداً في هذه الفترة. أكتوبر هو شهر الترقيات ونوفمبر شهر العلاقات الحسنة. وحده ديسمبر يطرح بعض المشاكل المتعلقة بعفوية في الصرف تؤدي إلى بعض الصعوبات المالية ولكنها لن تدوم إلا لفترة قصيرة.

باختصار، يمكنك أن ترفع من عائداتك بنفسك إن ركَّزت على نشاطاتك المهنية بما فيه الكفاية. سنة ممتازة مالياً.

في الصحة

نحو الراحة التامة

قبل أن تتعلَّم كيف ترتاح عليك أن تتعلم كيف تستمع إلى حاجات جسدك. تحب العادات؟ عليك إذاً الاعتياد على النظر إلى الجزء الملآن من الكأس كي تحافظ على صحتك بشكلٍ جيد. الرياضة مثلاً عادة حميدة لها الكثير من الفوائد. تميل إلى الكسل أحياناً بدلاً من وضع جدول محدد أسبوعي للرياضة مع أنك بحاجة إليها فعلاً. حاول كذلك أن تتغلَّب على نظرتك التشاؤمية فهي لن تنفعك وسترهق أعصابك بالتأكيد. ابتعد عن التذمر، خصوصاً ألا مبرر حقيقياً لديك له، فحياتك مهنياً وعاطفياً وصحياً على خير ما يرام. كل ما تحتاج إليه هو قليل من الراحة وتنظيم وقتك بحيث تستطيع تخصيص بعض الوقت للياقتك البدنية بدلاً من تمضية الوقت كله للعمل.

لا سبب للغضب هذه السنة، خصوصاً أن كوكب جوبيتر يمدك بالطاقة والحيوية للقيام بنشاطاتك كلها براحة تامة. استفد من أوقات فراغك للقيام ببعض النشاطات الجديدة التي لم تخض غمارها سابقاً كالرقص أو كرة المضرب وكل ما يمكنه أن يزيد من نشاطاتك الاجتماعية الترفيهية. حاول أن تتفادى الحساسية والأمراض التي لها علاقة بالرشح والإنفلونزا لأنك معرض للإصابة بها.

بما أنك دائم الانشغال ولديك الكثير من الهموم والمشاكل التي عليك معالجتها، يجب أن تنتبه إلى ضرورة تخصيص ما يكفي من الوقت للراحة والاستجمام. لم لا تخطط للسفر مع بعض الأصدقاء للترفيه؟ إنك تستحق ذلك من دون شك!

باختصار، اعتمد الروتين اللازم لتحقيق الراحة التامة التي تسمح بزيادة الطاقة لديك وبعدم انهيارك عند مواجهتك المشاكل والمصاعب.

back to top