أقامت دولة الإمارات الشقيقة أوبريت «صباح الإنسانية» بمناسبة تكريم سمو الأمير ودولة الكويت في الأمم المتحدة.

Ad

احتفلت دولة الامارات العربية المتحدة بحصول صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، على لقب "قائد للعمل الإنساني" وتسمية دولة الكويت "مركزا للعمل الإنساني" عبر تنظيم أوبريت شعري غنائي يحمل عنوان "صباح الإنسانية".

مبادرة كريمة

وقال سفير دولة الكويت لدى الإمارات العربية المتحدة، صلاح البعيجان، في تصريح لـ"كونا"، من أبوظبي، أمس، إن "المبادرة الكريمة التي قامت بها دولة الإمارات الشقيقة احتفاء بصاحب السمو ليست غريبة عليها"، منوها بعمق الروابط الرسمية والشعبية التي تجمع البلدين على المستويات كافة.

وأعرب البعيجان، بهذه المناسبة، عن خالص الشكر والتقدير لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، ونائبه رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وحكام الإمارات كافة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك، متمنيا لدولة الإمارات المزيد من التطور والنمو.

عمق العلاقات

وكان الوزير الشيخ نهيان بن مبارك أكد في كلمة افتتح بها فقرات الحفل عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولتي الإمارات والكويت على المستويين الرسمي والشعبي، مشيرا الى أن "إقامة هذا الحفل تعد صورة من صور تجسيد تلك العلاقات الوطيدة".

وأضاف أن "حصول صاحب السمو على لقب "قائد للعمل الإنساني" يعد مفخرة ليس للكويت وحدها، بل لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء"، مبينا أن ما قدمه سموه ودولة الكويت طوال الأعوام الماضية في هذا الميدان "جدير بالفخر والاعتزاز والتكريم".

صورة مميزة

من جانبها، أشادت عضوة وفد وزارة الإعلام الكويتية في الحفل الممثلة منى شداد، في تصريح لـ"كونا" بالصورة المميزة التي ظهر عليها أوبريت "صباح الإنسانية"، مشيرة الى الروح الأخوية الصادقة التي عكستها فقرات الحفل وجسدت عمق العلاقات والروابط بين البلدين الشقيقين.