«يد» القادسية يقصي النصر بفوز مستحق في مستهل مشواره بالدوري

نشر في 15-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 15-10-2014 | 00:03
No Image Caption
حقق القادسية أول فوز له في الدوري العام لكرة اليد على حساب النصر بنتيجة 29-22 أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من البطولة.

افتتح فريق القادسية لكرة اليد مشواره في بطولة الدوري العام بفوز مستحق على حساب النصر بنتيحة 29-22، في المباراة التي جمعت بينهما امس ضمن مباريات الجولة الاولى من المسابقة.

وكان الاصفر انهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 15-14 ليحصد اول نقطتين له في البطولة، بينما ظل النصر بدون رصيد.

وقدم الفريقان أداء جيدا من بداية اللقاء، وفاجأ النصر منافسه القادسية بأداء جيد على مستوى الهجوم والدفاع، وافتتح خلف فهد نجم العنابي التسجيل واحرز ثلاثة اهداف متتالية، مستغلا مهارته الشخصية في الاختراق والتسجيل من منتصف الدائرة والمساحات بين مدافعي الاصفر الذي ارتكز دفاعه على طريقة 6 -صفر.

وفي منتصف الشوط دفع مدرب القادسية احمد دعبس بالبحريني مهدي مدن لدعم الشق الهجومي، لكن صلابة دفاع العنابي الذي اعتمد على طريقة 6 -صفر فرضت التعادل خلال الدقائق المتبقية من الشوط حتى تمكن الاصفر من انتزاع هدف التقدم في نهايته.

تغيير تكتيكي

ومع بداية الشوط الثاني اجرى دعبس بعض التغييرات التكتيكية، خاصة على طريقة الدفاع، واعتمد طريقة رجل لرجل، ودفع بيوسف الفضلي في حراسة المرمى وغير مركز صالح الجيماز من صانع العاب الى لاعب الدائرة، واشرك بدلا منه بخيت جميل ليفرض الاصفر سيطرته على مجريات اللقاء بشكل كبير، مستخدما سلاح الهجمة المرتدة عبر عبدالوهاب المزين وناصر بوخضرا، وكذلك تصويبات واختراقات الجيماز على الدائرة ومدن من الخط الخلفي، لينهي القادسية اللقاء لمصلحته بفضل القراءة الجيدة من مدربه والتنفيذ الدقيق من اللاعبين.

خيطان يهزم الشباب

وفي مباراتين أخريين جرتا امس الاول انتزع خيطان فوزا صعبا من الشباب بنتيجة 20-19، وتغلب القرين بسهولة على التضامن 39-18، وبذلك حصل خيطان والقرين على نقطتي الفوز لكل منهما، بينما بقي الشباب والتضامن بدون رصيد.

back to top