اشتبه رجال جمارك المطار بمسافر سيرلانكي قادم إلى البلاد على متن إحدى الرحلات  بعد أن بدت عليه علامات الارتباك الشديد لدى وصوله إلى نقطة الجمارك وضُبط بحوزته 4 كيلوغرامات من الهيروين.  

Ad

أحبط رجال الإدارة العامة للجمارك - إدارة جمارك مطار الكويت الدولي صالة القادمين-  محاولة تهريب 4 كيلوغرامات من مادة الهيروين المخدرة تبلغ قيمتها السوقية ما يقارب 200 ألف دينار حاول مسافر سيرلانكي إدخالها إلى البلاد عن طريق إخفائها في علب مواد غذائية وبطريقة مبتكرة وجديدة.

وقال رئيس قسم التوعية والإعلام في الإدارة العامة للجمارك مبارك القطان، إن تفاصيل الضبطية بدأت بتطبيق مفتشي الجمارك للتعليمات التي أصدرها المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف إلى جميع مواقع التفتيش الجمركي في المنافذ البرية والبحرية والجوية بضرورة تشديد عمليات الرقابة وتطبيق أقصى إجراءات التفتيش على المشتبه بهم القادمين إلى البلاد خصوصاً مع تزايد محاولات العمالة الوافدة تهريب المواد المخدرة بعدة طرق.

وأضاف القطان أن رجال الجمارك في منفذ المطار اشتبهوا بمسافر سيريلانكي قادم إلى البلاد على متن إحدى الطائرات بعد أن بدت عليه علامات الارتباك الشديدة عند وصوله إلى نقطة الجمارك.

وأوضح أن رجال الجمارك أدخلوا حقائب المسافر في جهاز الأشعة وتبين أنه يحمل معه كمية من المواد الغذائية المعلبة وبسؤاله عنها أفاد بأنها تحتوي على الفاصوليا، مشيراً إلى أن رجال الجمارك تحفظوا على حقائب المسافر السيرلانكي واصطحبوه إلى مكتب التحقيق للكشف عن محتويات العلب.

وذكر أن رجال الجمارك وبمجرد استخراج العلب من الحقائب اكتشفوا أن بعضها يختلف عن بعضها الآخر فضلاً عن اختلاف الوزن ما دفعهم لفتحها وتفتيشها ليعثروا بداخلها على ما زمته 4 كيلوغرامات من مادة الهيروين المخدرة.

وبين أن المسافر السيرلانكي اعترف أمام رجال الجمارك بأنه وضع الهيروين داخل علب المواد الغذائية بطريقة مصنعية داخل بلاده بقصد تهريبها والإتجار بها، مشيراً إلى أن رجال الجمارك أحالوا المسافر إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعد أن تم توثيق الضبطية وتحريز المضبوطات.