«الشعبي» تشارك في مهرجان مسرح بلا إنتاج بالإسكندرية

نشر في 29-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 29-10-2014 | 00:02
تقدم فرقة المسرح الشعبي عرض "رسالة إلى"، للمخرج نصار النصار، في مهرجان "مسرح بلا إنتاج" في 28 نوفمبر المقبل، على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.
تمثل فرقة المسرح الشعبي الكويت في الدورة السادسة من مهرجان "مسرح بلا إنتاج" الدولي بالإسكندرية، من خلال عرض "رسالة إلى"، تأليف وإخراج وديكور وأزياء وتمثيل نصار النصار.

وقال رئيس الوفد الكويتي ونقابة الفنانين والإعلاميين ومجلس إدارة المسرح الشعبي د. نبيل الفيلكاوي، في تصريح لـ"الجريدة"، "فرقة المسرح الشعبي كفرقة أهلية دائما وأبدا تدعم الطاقات الشبابية، وتهتم بها، وتوفر للشباب الفرص الحقيقية وإطلاق العنان لمواهبهم، ومن بينهم نصار النصار الذي يستحق منا كل مفردات الدعم، وهذه خطة مجلس الإدارة الحالية والسابقة".

وبين الفيلكاوي أن نتائج هذا الاهتمام والدعم كانت واضحة، حيث حقق هؤلاء الشباب الكثير من الانجازات والتميز وحصاد الجوائز، آخرها فوز مسرحية "أحلام"، إعداد وإخراج فيصل الفيلكاوي، بجائزة التميز في مهرجان العربي الثاني لمسرح الطفل 2014، الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

بدوره، وجه المخرج نصار النصار جزيل الشكر إلى مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي، الذي "لم يقصر معه" في أي شيء، وكذلك رئيسها د. الفيلكاوي، إضافة إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على الاهتمام والدعم اللامحدود للشباب المسرحي.

وأشار النصار إلى أن موعد عرض "رسالة إلى" سيكون في 28 نوفمبر المقبل على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية الساعة 10 مساء، وسيسافر الوفد قبل العرض بيوم واحد، ويشرف على العمل الفني خالد أمين.  

وأضاف أنه سيشارك في التمثيل إلى جانب زملائه: عثمان الصفي، فاضل النصار، فهد الصفي، ميثم الحسيني، دعيج العطوان، محمد عبدالعزيز، اما فريق العزف الموسيقي الحي فيتكون من عبدالله البلوشي، أحمد القطان، علي النصار، سعود السعد، غانم الفرج. ومخرج التقنيات علي البلوشي، والإضاءة لعبدالله النصار.

وتابع النصار: "وضعنا خارطة عمل، تكمن في أن نتجول بأعمالنا المسرحية في أكثر من مكان، فهذا العرض هو الخامس عشر للمسرحية، التي حققت نصيب الأسد من الجوائز هذا العام، في مهرجان المسرح الجامعي العربي، الذي أقامته جامعة فيلادلفيا بعمان في أبريل الماضي، والجوائز هي: أفضل إخراج، وأداء جماعي، وأزياء، وإضاءة، وتقنيات"، متمنيا ان يواصل العرض حصاد المزيد من الأصداء الطيبة لدى الجمهور والصحافة والنقاد.

ويتناول العرض الشلل الذي أصاب المسرح، واستخدمت فيه تقنية المسرح داخل المسرح، من خلال استدعاء مشهديات لأعمال حققت نجاحا وحصدت الجوائز، وهي "الهشيم" و"غسيل ممنوع من النشر"، وتقديم تحية خاصة لمبدعي المسرح في العالم العربي أمثال الراحلين صقر الرشود وخالد النفيسي وعائشة إبراهيم ويوسف وهبي وغيرهم من عمالقة المسرح.

يشار إلى أن "رسالة إلى" قد شاركت في مهرجان الشارقة للمسرح الجامعي عام 2012، وفي المهرجان المسرحي الثالث للجامعات والمعاهد العالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية من 22 إلى 27 فبراير، في مدينة الرياض بالسعودية 2013، وبمناسبة اليوم العالمي للمسرح والموسم الثقافي بدار الآثار الإسلامية 2012، وفي مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر، إضافة إلى عروض متفرقة بينها على مسرح عثمان عبدالملك في كلية الحقوق بالشويخ.

back to top