يخوض الفريق الكروي بنادي الزمالك في الثالثة والنصف عصر اليوم (الأحد)، مباراة إياب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث سيحل ضيفاً على نظيره رايون سبور بطل رواندا بملعب أماهورو بالعاصمة كيغالي.

Ad

وخاض الزمالك مباراة الذهاب بملعب الجونة يوم 15 مارس الماضي، وفاز بنتيجة 3/1، ليقترب بشدة من التأهل لدور الـ16 بالبطولة، حيث سيكون بطل رواندا مطالباً بالفوز بنتيجة 2-صفر على أرضه لضمان التأهل، وهو ما يصعب حدوثه في ظل الجاهزية الفنية والبدنية للاعبي الزمالك خلال الفترة الحالية.

وتقام المباراة على ملعب أماهورو بالعاصمة الرواندية كيغالي، ويتسع الملعب لنحو 40 ألف متفرج، ومن المنتظر أن توجد الجماهير الرواندية بكثافة في المدرجات لمؤازرة رايون سبور الشهير بـ"غوريلا"، في حين سيحضر 100 مشجع مصري للمباراة من ضمنهم بعض أفراد الجالية العربية الموجودة في رواندا لمؤازرة الزمالك.

ويخوض الزمالك المباراة وهو كامل العدد باستثناء الرباعي عبدالله سيسيه المستبعد لأسباب فنية، وإسلام جمال ومصطفى فتحي لإصابتهما، ويوسف إبراهيم أوباما المعاقب من قبل الخواجة بسبب عدم الالتزام في التدريبات.

ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية للزمالك تغييراً وحيداً بدخول أحمد عيد عبدالملك بدلاً من أحد لاعبي خط الهجوم، ويعد الأقرب للخروج من التشكيلة هو خالد قمر، بينما سيكون باقي التشكيل كما هو معتاد خلال المباريات الأخيرة، حيث سيضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى، والرباعي حمادة طلبة وعلي جبر وأحمد دويدار وحازم إمام في الدفاع، وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأحمد عيد عبدالملك وأيمن حفني في الوسط، وباسم مرسي كمهاجم وحيد.

على الجانب الآخر، شهد نادي رايون سبور استعدادات خاصة لمواجهة الزمالك، كان أبرزها تعيين مدير فني جديد هو جيان بابتيست كايرانغا، الذي تولى المسؤولية قبل المباراة بـ10 أيام فقط، وتعد مباراة الزمالك الاختبار الأول له مع بطل رواندا، لذلك يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية لتكون بداية خاصة أن ناديه يتسلح بعاملي الأرض والجمهور خلال مواجهة الزمالك.