المطوع: «صفوان» لم توزع أرباحاً لعدم تسلمها مستحقاتها من وزارة الصحة

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العيسى: الشركة تدرس عدداً من المشاريع لتنفيذها في الفترة المقبلة
قال المستشار التنفيذي في شركة صفوان للتجارة والمقاولات فيصل المطوع، إن الشركة اضطرت إلى عدم توزيع أرباح عن عام 2014، رغم تحقيقها أرباحاً بلغت 2.47 مليون دينار، لعدم تسلمها مستحقاتها من وزارة الصحة، مطالباً الوزارة بالالتزام بالمواعيد المحددة للسداد.

وأضاف المطوع في تصريح عقب الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس، بحضور ما نسبته 83 في المئة، برئاسة الرئيس التنفيذي محمد العلي، إن وزارة الصحة تتأخر في تسليم الدفعات المستحقة للموردين ومنهم «صفوان» حيث تعاني الشركة تأخير الدفعات لمدد تصل إلى ثمانية أشهر ما يؤثر على تدفقاتها النقدية.

من ناحيته، تلا العلي كلمة رئيس مجلس الإدارة عبدالوهاب العيسى في التقرير السنوي للشركة، أوضح فيها أن الشركة تستكمل حالياً العقود والارتباطات الناشئة عن النشاط التشغيل لها، كما تدرس عدداً من المشاريع لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن موجودات الشركة ارتفعت إلى 49.18 مليون دينار كويتي، مقارنة مع 42.2 مليون عام 2013.

وتطرقت كلمة رئيس مجلس الإدارة إلى مشاريع الشركة الحالية، والتي اشترت وجهزت مخازن للشركة في إقليم كردستان، كما قامت بأعمال صيانة الأجهزة والمعدات الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى عملها في تجارة الأدوية ومواد وأدوات التجميل والمعدات والمستهلكات الطبية والمواد الغذائية الصحية.

وذكر، أن الشركة حققت إيرادات بلغت 47 مليون دينار بارتفاع 4.2 ملايين دينار، في وقت بلغ مجموع المطلوبات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 نحو 35.37 مليون دينار، بارتفاع قيمته 5.7 ملايين دينار عن المطلوبات عام 2013 والتي كانت تقدر بنحو 29.5 مليون دينار، موضحاً أن هذا الارتفاع في المطلوبات جاء نتيجة زيادة حجم النشاط التشغيلي للشركة.

ووافقت العمومية على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أقرت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة، واستقطاع نسبة 10 في المئة من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الاختياري.

back to top