كشف الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء، عبدالله الهاجري، عن إرسال الوزارة رسائل إلكترونية لعموم المستهلكين أخيرا بلغت 3 ملايين رسالة من إجمالي 10 ملايين رسالة مزمع إرسالها خلال المرحلة المقبلة، لحثهم على سداد ما عليهم من مديونيات نظير انتفاعهم بخدمتي الكهرباء والماء.

Ad

وقال الهاجري، في تصريح صحافي، هذه الرسائل تأتي ضمن آليات جديدة وإجراءات يتخذها القطاع للتواصل مع عموم المستهلكين لإبلاغهم بما هو مستحق عليهم من مديونيات للمبادرة بالدفع والتسديد أولا فأولا، لافتا إلى أن هذه الخطوة حققت نتائج ملموسة تمثلت في رفع معدلات التحصيل والحفاظ على المال العام المتمثل في قيمة استهلاك الكهرباء والماء.

وأضاف أن القطاع يحرص - بتوجيهات مباشرة من وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة م. عبدالعزيز الإبراهيم - على تقديم خدمات متميزة وتسهيل الإجراءات أمام المستهلكين من خلال التوسع في إنشاء مكاتب لشؤون المستهلكين في جميع المناطق، والاستعانة بأحدث التكنولوجيا والآليات لتسهيل عملية تسديد المديونيات وتركيب وإحلال وتجديد العدادات وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقع ضمن اختصاصات قطاع شؤون المستهلكين.

وأشار إلى أن القطاع سوف يخصص في القريب العاجل أرقام هواتف نقال للتواصل مع المستهلكين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، منها «الواتس أب والإنستغرام»، وغيرها من المواقع الأخرى، وذلك بهدف التعرف على الشكاوى والرد على استفسارات ومقترحات المستهلكين، سواء كانوا مواطنين أو وافدين.

وشدد الهاجري على أن العمل داخل القطاع يتم من خلال سياسة الباب المفتوح، سواء بالوزارة أو في جميع المناطق التي تقع فيها مكاتب شؤون المستهلكين، وذلك لطبيعة عمل القطاع وارتباطه الوثيق بالتعامل مع جمهور المستهلكين وإنهاء معاملاتهم المختلفة، وفقا للوائح والقوانين المعمول بها داخل الوزارة.