العيسى: كشوف التقاعد في «التربية» الأسبوع المقبل

نشر في 05-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال تكريمه متقاعدي منطقة الأحمدي التعليمية

ذكر الوزير العيسى أنه بصدد تسكين مناصب الوكلاء المساعدين الشاغرة في «التربية»، إضافة إلى إصدار قرارات الإحالة للتقاعد لعدد من شاغلي الوظائف الإشرافية خلال الأسبوع المقبل.
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى مضيه قدما في إحالة من أمضوا 34 عاما فأكثر في الخدمة من شاغلي الوظائف الاشرافية بالتربية إلى التقاعد، لافتا الى ان الإحالات ستبدأ مطلع الاسبوع المقبل.

وقال العيسى، في تصريح صحافي خلال رعايته حفل تكريم متقاعدي منطقة الاحمدي التعليمية مساء امس الاول، إن اعتماد الاحالة إلى التقاعد سيتم وفق آلية الاحلال للبدائل المرشحة التي ستشغل هذه الوظائف الاشرافية مباشرة فور اعتماد قرار الاحالة لمن اتم في الخدمة 34 عاما واكثر.

واضاف انه يعمل حاليا على استقرار المناصب القيادية، خصوصا بعد اعتماد مرسوم وكيل الوزارة الجديد د. هيثم الاثري الذي سيتسلم مهام عمله قريبا، مضيفا: «وستسمعون عن اسماء الوكلاء المساعدين لتسكينهم في القطاعات الشاغرة قريبا جدا».

واعرب عن شكره وتقديره لمنطقة الاحمدي التعليمية لهذا التكريم الذي يحتفى فيه بكوكبة من المتقاعدين، الذين كان يفترض ان يتم تكريمهم منذ سنوات سابقة، موضحا ان هذا التكريم تقدير لما بذلوه من جهود لسنوات طويلة، فهؤلاء المتقاعدون أعطوا كل جهدهم للوزارة، وسيكرم المتقاعدون الآخرون خلال الفترة القادمة في بقية المناطق.

خدمة التعليم

من جانبه، ذكر الوكيل المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد: «أتقدم بالشكر والعرفان إلى كل من خدم وزارة التربية من معلمين ومسؤولين، سواء كانوا مديري مدارس او مساعدين أو مراقبين أو تواجيه، على ما قدموه وبذلوه من جهد لخدمة التعليم في الكويت».

وزاد الرشيد: «لجميع العاملين في السلك التربوي الشرف لحملهم رسالة التعليم لانها أنبل رسالة، ولاشك في أن من عملوا في هذا المجال يتشرفون بتكريمهم، وهم سعداء لاداء رسالتهم التعليمية والتربوية في الحياة والمحفورة في قلوب جميع التلاميذ وزملائهم العاملين معهم في نفس المجال لسنوات طويلة».

حرص واهتمام

بدورها، أكدت المديرة العامة لمنطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال ان حضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حفل تكريم المتقاعدين دليل على حرصه واهتمامه بالكوادر البشرية التي اخلصت وتفانت في خدمة المسيرة التعليمية على مدى سنوات، لافتة إلى أن المنطقة نظمت الحفل تكريما لهؤلاء التربويين الذين لم يبخلوا بجهدهم ووقتهم في سبيل نهضة الوطن وتنشئة اجياله.

وقالت الصلال إن التكريم يشمل نحو 200 متقاعد ومتقاعدة للاعوام من 2009 حتى 2014، حيث حرصت المنطقة على التواصل معهم وتوجيه دعوات التكريم إليهم عرفانا منها بجهودهم التي بذلوها خلال فترة عملهم في سلك التعليم والوظائف الاشرافية التي شغلوها، لافتة إلى أن التكريم شمل جميع المتقاعدين خلال السنوات الماضية من معلمين واداريين واشرافيين.

وعن مدارس مدينة صباح الاحمد الجديدة ذكرت ان المنطقة بدأت فعليا في اجراءات الاستعداد لتشغيل المدارس الـ12 المتوقع تسلمها خلال الاشهر القليلة المقبلة، موضحة أنه تم فتح باب التقدم بطلبات النقل للهيئات التعليمية والادارية والاشرافية إلى مدارس هذه المنطقة، اضافة إلى استقبال طلبات النقل للطلبة.

وزادت ان المنطقة تعمل حاليا على حصر اعداد الراغبين في النقل لعمل الميزانيات اللازمة، لافتة إلى وجود لجنة تنسيقية مع اهالي المدينة، بحيث يتم تجهيز المدارس بالتعاون والتنسيق مع الادارات المركزية في وزارة التربية، لضمان انطلاقها في العام الدراسي المقبل، وتشمل المدارس المتوقع تشغيلها جميع المراحل الدراسية، ابتدائية ومتوسطة وثانوية بنين وبنات، بحيث يتم توفير الخدمات التعليمية لجميع قاطني المدينة.

من جهة أخرى، نفى الوزير العيسى ما تردد من معلومات بشأن إحالة مكتبي الكويت الثقافيين في لندن والقاهرة إلى النيابة، بسبب تجاوزات مالية، مؤكدا عدم صحة ذلك.

back to top