يوفنتوس يكتسح دورتموند بثلاثية نظيفة في عقر داره

نشر في 20-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 20-03-2015 | 00:03
No Image Caption
أحرز كارلوس تيفيز هدفين وصنع هدفاً خلال فوز يوفنتوس الكبير على مضيفه بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في إياب مباريات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سحق يوفنتوس الإيطالي مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3 - صفر أمس الأول في إياب ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت مباراة الذهاب عن فوز يوفنتوس في تورينو 2 - 1.

على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، جدد يوفنتوس الفوز على بوروسيا دورتموند بعد تألق نجميه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية والإسباني الفارو مورتا.

وكان تيفيز وموراتا سجلا هدفي الفوز ذهابا في تورينو أيضا.

وسبق أن التقى الفريقان في المباراة النهائية للبطولة عام 1997، وكان اللقب في حينها من نصيب دورتموند الذي تغلب على منافسه 3 - 1.

وعزز يوفنتوس سجله في مواجهة الفرق الألمانية، رافعا رصيده الى 13 فوزا و3 هزائم.

وخاض يوفنتوس المباراة بغياب صانع العابه اندريا بيرلو الذي تعرّض لإصابة بربلة الساق في الشوط الأول من مباراة الذهاب.

يوفنتوس يضغط باكراً

وقد هدد يوفنتوس مرمى مضيفه مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية إثر كرة أمام المرمى لم يلحق بها المهاجم الاسباني الفارو موراتا.

لكن الأرجنتيني كارلوس تيفيز لم يتأخر في هز الشباك، حيث أطلق بعد ثوان قليلة كرة صاروخية انفجرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايندفيلر الذي لم يكن بعيدا عنها (3).

حاول بوروسيا دورتموند القيام بردة فعل بسرعة، لكن من دون خطورة، في حين اضطر فايندفيلر الى التدخل بقبضتيه لإبعاد كرة قوية من بعيد سددها ستيفان ليشتشتينر (16).

وتلقى يوفنتوس ضربة قوية في الدقيقة 27 بعد إصابة نجمه الفرنسي بول بوغبا في العضلة الخلفية للفخذ اليمنى، فاضطر المدرب ماسيميليانو اليغري الى إشراك اندريا بارزاغلي بدلا منه.

تراجع لاعبو فريق السيدة العجوز الى منطقتهم، ما سمح لأصحاب الأرض بالتقدم سعيا الى إدراك التعادل، لكن الدفاع الايطالي بقي متماسكا.

وانطلق دورتموند الى الهجوم في بداية الشوط الثاني لأنه لم يعد لديه ما يخسره، لكن هجماته لم تصل الى نهاياتها السعيدة، في حين أن يوفنتوس اعتمد على المرتدات التي شكلت خطورة كبيرة.

موراتا يحرز الثاني

وحسم يوفنتوس تأهله بهدف ثان إثر كرة خلف المدافعين من ماركيزيو الى تيفيز الذي تقدم بها ثم مررها الى موراتا لحظة مواجهة الحارس، فوضعها الأخير في الشباك (71).

وكان تيفيز وموراتا سجلا هدفي الفوز ذهابا أيضا.

وأضاف تيفيز الهدف الثالث في الدقيقة 79 حين تلقى كرة من مواطنه روبرتو فيريرا، فحضرها لنفسه ثم سددها قوية لحظة دخول المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وترك تيفيز مكانه بعد الهدف مباشرة لمصلحة مواطنه الآخر ويلفريدو كاباليرو.

(أ ف ب)

back to top