الكويت تستعد لمعرض الإسكندرية للكتاب في مارس المقبل

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
No Image Caption
بعد مشاركتها الناجحة في {القاهرة الدولي للكتاب} الـ 46
بعد المشاركة الكويتية المتميزة في الدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يستعد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ووزارة الإعلام وكثير من الجهات الكويتية للمشاركة في معرض الإسكندرية للكتاب المقرر انعقاده في شهر مارس المقبل.

حازت المشاركة الكويتية في الدورة الـ 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قبولاً كبيراً وحققت نجاحاً جماهيرياً واسعاً. وهي تمثلت في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ووزارة الإعلام، وجامعة الكويت، ومركز البحوث والدراسات الكويتية، فضلا عن جهات ومكتبات خاصة.

في تصريح إلى «الجريدة»، قال عبدالله المطيري، مراقب إدارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والمشرف على جناح المجلس في معرض القاهرة: «شارك المجلس بـ 243 عنواناً من إصدارات المجلس المختلفة، مثل عالم المعرفة والثقافة العالمية وعالم الفكر وإبداعات عالمية والمسرح العالمي، فضلاً عن إصدارات المجلس المختلفة التابعة للإدارات».

وأكد المطيري أن معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد المعارض المهمة التي يحرص المجلس على المشاركة فيها، نظراً إلى وجود جمهور كبير من الأساتذة والطلبة والمثقفين، مشيراً إلى أن الإصدارات نفدت قبل نهاية المعرض بأيام بسبب إقبال الجمهور.

وشدد على أن هدف المجلس ليس ربحياً، وأن الكويت تسعى إلى عرض إنتاجها الثقافي على جمهور معرض القاهرة للكتاب، مشيراً إلى أن المجلس الوطني ما زال يتعاون مع مؤلفين ومترجمين وأدباء مصريين في شتى الفنون.

وأكد سعيد الهاجري، رئيس نقابة العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، أن دولة الكويت تعمل على نشر الأدب والثقافة في شتى أقطار الوطن العربي، وأنها تدعم المثقف العربي، مشدداً على أن مشاركة المجلس في معرض القاهرة للكتاب جاءت إيجابية وفاعلة وناجحة بالمقاييس كافة.

وأوضح أن المواطن العربي ما زال يهتم بالكتاب، والدليل نفاد كتب المجلس قبل نهاية المعرض بأسبوع، مشيراً إلى أن الكويت تعتبر خدمة الثقافة واجباً وطنياً.

وأشار الهاجري إلى أن لدى المجلس أجندة ثقافية على مدار العام، من بينها مهرجان القرين الثقافي الذي ينظم خلال شهر يناير، ومعرض الكويت للكتاب والذي يعد الثالث على مستوى الوطن العربي ويعقد في شهر نوفمبر من كل عام، وغيرها من مهرجانات وأنشطة مختلفة.

من جانبها أشادت سعاد علي المرشد، المشرفة على جناح وزارة الإعلام الكويتية في معرض القاهرة للكتاب، بمعرض القاهرة مؤكدة أنه أحد المعارض المهمة في المنطقة.

وأكدت المرشد على حرص وزارة الإعلام الكويتية على المشاركة في فعاليات معرض القاهرة للكتاب نظراً إلى كثرة رواد المعرض، مشيرة إلى اهتمام جمهور المعرض بالإصدارات الكويتية المختلفة.

back to top