أزرق اليد يستضيف لوجي السويدي اليوم ودياً

نشر في 19-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد ضيفه فريق لوجي السويدي، في مباراة ودية دولية على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، على هامش احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.
يواجه المنتخب الوطني لكرة اليد في السادسة مساء اليوم فريق لوجي السويدي وديا على صالة الشهيد فهد الاحمد بالدعية، على هامش احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية، وفي إطار مراحل اعداد المنتخب الطويلة استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وكان فريق لوجي السويدي وصل إلى البلاد في الرابعة فجر امس، يتقدمه نجم منتخب السويد والنادي زوران روجانوفيتش، ومعه مجموعة من اللاعبين الدوليين اصحاب الخبرة، وكان في استقبالهم مدير كرة اليد بنادي القرين حامد العمران والاداري عيد دواس.

سموسين: فكرة جيدة

من جهته، قال مدرب فريق لوجي السويدي باستيرا سموسين: «لدي فكرة جيدة عن منتخب الكويت، الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الاقوياء الذين يمتازون بالمهارة والقوة، ونتطلع الى ان نشهد مباراة قوية من الطرفين تعود بالفائدة البدنية والفنية على الجميع».

واضاف سموسين: «سنستفيد في كل الاحوال من المباراتين كجهاز فني ولاعبين، وانا اعتبر انها فرصة لنا وتجربة جيدة للاطلاع على الاسلوب والطريقة الآسيوية في اللعب، واتوقع ان تستمتع الجماهير باللقاء الذي سيكون بين مدرستين مختلفتين».

تدريب الأزرق

واجرى المنتخب تدريبه الاول مساء امس على صالة الدعية، بقيادة المدرب الكرواتي تونيك، ومساعده سالم محمود، بحضور غالبية اللاعبين.

وركز المدرب على الناحية التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، وكيفية الوصول الى المرمى بما يتناسب والاسلوب الدفاعي السويدي الـ6-صفر، والمعروف بقوته واعتماده على البنية الجسمانية، اضافة الى اقامة حوائط الصد واغلاق منتصف الدائرة.

محمود: فرصة للاحتكاك

من جانبه، ذكر محمود: «اللقاء فرصة كبيرة لاحتكاك لاعبينا بمستويات مثل هذه الفرق القوية التي تنتهج الاسلوب الحديث في اللعبة، مؤكدا ان «اللقاء سيكون له مردود ايجابي كبير بالنسبة لنا على المستوى الفني والبدني واكتساب الخبرة وكسر حاجز الخوف من مواجهة الفرق الأوروبية المتقدمة في اللعبة».

واضاف: «المنتخب يحتاج الى العديد من المباريات القوية خلال الموسم، وهذا سيجعله في حالة اعداد متواصل»، موجها شكره إلى رئيس نادي القرين احمد الشحومي على هذه البادرة الطيبة، وتحمله كل تكاليف الفريق السويدي، متمنيا ان يحقق الازرق الفائدة المرجوة من المباراتين.

5 تذاكر سفر

من جهة أخرى، ستقدم اللجنة المنظمة للمباراة اليوم 5 تذاكر سفر واقامة إلى قطر، لحضور مباريات نهائيات كأس العالم المقامة هناك، اضافة الى عشر جوائز، قيمة كل واحد منها 100 دينار، ومجموعة من الجوائز الثمينة.

back to top