القادسية يخوض تدريبه الأول في دبي اليوم

نشر في 14-10-2014 | 00:13
آخر تحديث 14-10-2014 | 00:13
No Image Caption
أجمع عدد من لاعبي القادسية أن "الأصفر" لن يفوت الفرصة الثالثة لحصد اللقب الآسيوي، الغائب عن خزائن كؤوسه، مبينين أن الفريق على قدر التحدي وأن الوقت حان لحصد هذا اللقب.
يخوض فريق القادسية لكرة القدم مساءً أول تدريباته على ملعب الاتحاد الإماراتي بدبي، والتي يصل إليها اليوم استعدادا لمواجهة أربيل العراقي السبت المقبل في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في دبي على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب.

وترأس وفد القادسية نائب أمين السر ناصر الشرهان، الى جانب مدير جهاز الكرة رفاعي الديحاني.

واختار المدرب الاسباني انتونيو بوتشي 20 لاعبا للمواجهة، هم: نواف الخالدي، احمد الفضلي، عامر معتوق، خالد ابراهيم، صالح الشيخ، بدر المطوع، طلال العامر، فهد الانصاري، عبدالعزيز مشعان، فيصل سعيد، خالد القحطاني، سيف الحشان، حمد امان، سعود المجمد، عبدالرحمن العنزي، النيجيري عبدالله شيهو، الكرواتي دانييل سبوبوتيتش، الاسباني الفارو سيلفا، ضاري سعيد اضافة الى سلطان العنزي الذي سيلتحق بالوفد اليوم في دبي قادما من الأردن.

وسيواصل الاصفر تدريباته على ملعب اتحاد الكرة في دبي حتى الخميس المقبل، بينما يستقبل ملعب المباراة التدريب الأخير المقرر الجمعة المقبل.

من جانب آخر، أكد لاعبو القادسية استعدادهم التام لمواجهة النهائية، وأجمعوا، في تصريحات لـ"الجريدة" خلال الحصة التدريبية قبل الأخيرة قبل المغادرة الى دبي، أن المهمة ليست سهلة أمام أربيل العراقي لما يضمه من لاعبين أصحاب خبرة كبيرة في النهائيات، لكنهم، وعلى حد وصفهم، لن يفوتوا الفرصة الثالثة لحصد اللقب الآسيوي، ليبقى الكأس في الكويت مع تغيير بسيط بانتقاله من كيفان الى حولي حيث مقر الأصفر وفي خزائن كؤوس الفريق.

وأكد قائد الفريق صالح الشيخ ان تركيز اللاعبين في قمته، والمعنويات في أعلى مستوى في ظل تصميم الجميع في النادي على استثمار الفرصة لحصد اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخ القادسية، مشيراً إلى أن الفريق خال من الإصابات، وهو ما يسهل مهمة الجهاز الفني في اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة.

وقال الشيخ إن "المشاركة في المباراة النهائية شرف يتمناه كل لاعب، لكن الأهم من ذلك هو التتويج باللقب الغالي، لإسعاد جماهير الأصفر التي تنتظر هذا الإنجاز منذ فترة طويلة".

المطوع: قادرون على العودة بالكأس

من جانبه، أكد نجم فريق القادسية بدر المطوع قدرة الأصفر على حصد اللقب أمام أربيل العراقي، مشيراً إلى أنه لن يدخر جهداً مع زملائه من أجل هذا الفوز الذي بات هدف الأصفر الأول هذا الموسم.

وأعرب المطوع عن تفاؤله هذا الموسم بقدرة القادسية على تحقيق المزيد من البطولات في ظل رغبة وعمل من الجميع من أجل هذا الهدف، مطالباً جماهير الأصفر بمؤازرة الفريق في المواجهة، في ظل توقعات بتواجد كبير للجمهور العراقي.

شيهو: أسعى إلى المشاركة

بدوره، أوضح محترف الفريق النيجيري عبدالله شيهو انه يسعى مع الجهاز الطبي بكل ما أوتي من قوة الى التعافي من التمزق الذي تجدد في مواجهة الدور قبل النهائي لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي امام بيرسيبورا.

وقال شيهو، الذي انخرط في التدريبات مع زملائه للمرة الأولى امس الأول، إن المشاركة في النهائي الآسيوي شرف لكل لاعب في القادسية، مبيناً أنه سيسعى شخصياً لنيل هذا الشرف، وبذل أقصى جهد من أجل حصد اللقب.

وأبدى شيهو راحة كبيرة لتواجده في القادسية، مؤكدا انه يحظى بدعم من الجميع سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين الى جانب جماهير الأصفر.

أمان: على قدر التحدي

من جانبه، أكد لاعب القادسية حمد أمان قدرة الأصفر على التحدي فيما يخص تحقيق الكأس الآسيوية للمرة الأولى في تاريخ النادي، مضيفاً أن "الكاس تأخرت سنوات طويلة عن القادسية، وحان الوقت لحصد لقبها".

ولفت أمان إلى انه لمس إصراراً كبيراً من اللاعبين على تحقيق حلم جماهير القادسية بالحصول على اللقب القاري، ومن ثم التفكير في المشاركة في دوري أبطال آسيا، مبيناً أن ذلك هو "المكان الطبيعي لأندية الكويت".

وأشار إلى أنه بات جاهزا بشكل كامل للمشاركة أمام أربيل، بعد ان تعافى من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

معرفي: تسهيل مهمة الجماهير المغادرة إلى دبي

أكد أمين سر نادي القادسية رضا معرفي ان إدارة الأصفر لن تدخر جهدا لدعم ومساندة جماهير الأصفر التي ترغب في مساندة الفريق في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وقال معرفي لـ"الجريدة" إن جميع الأماكن المتاحة من رجال الأعمال ومحبي القادسية قد استنفدت، وتم فتح باب استقبال مزيد من الطلبات لجماهير القادسية، على أن يتم فتح الباب من جديد في حال وجود مساهمات جديدة.

وأشار معرفي إلى أن ديوان قدساوي بذل جهداً كبيرا لترتيب أوضاع الجماهير في دبي، وتم إعداد برنامج كامل في دبي منذ الانطلاق من الكويت صبيحة المباراة حتى العودة المقررة في نفس اليوم بعد انتهاء المباراة.

back to top