دعا رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) غازي المطوع الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت وجميع القوى الطلابية إلى مناقشة قانون تنظيم عمل الاتحادات الطلابية وتحديد آلية رفضه، مشيرا الى أن "الهيئة" لم تدع بعض ممثلي الاتحادات والروابط داخل الكويت وخارجها في الاجتماع السابق.

Ad

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقدته رابطة "الخليج"، بمشاركة ممثل القائمة المستقلة بجامعة الكويت عبد الاله المطوع، لمناقشة قانون "تكميم العمل الطلابي" مساء أمس الاول في "الخليج".

بيان مشترك

وأضاف المطوع ان الاجتماع الذي عقد ليس بالضرورة أن يتم خلاله اصدار بيان مشترك، بل هو إعلان لموقف مشترك بشأن القانون الذي يستقصد الروابط والاتحادات الطلابية في الجامعات الحكومية والخاصة بالكويت.

وأكد ضرورة التحلي بالوعي التام في مناقشة البيان من كل ممثلي الاتحادات والروابط، وعدم اللجوء إلى اعمال أخرى لا تخدم السياق الاكاديمي في الكويت.

وشدد على دور رابطة الخليج في دعوتها للجهات المختصة في هذا الامر، وعلى رأسها الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، لتسليط الضوء على دعوة كل الجموع الطلابية والممثلين للطلبة في حلقة نقاشية لهذا البيان.

تقليص العمل الطلابي

من جانبه، ذكر عبد الاله المطوع ان "هذه القضية تعتبر قضية رأي عام، ويجب مناقشتها من قبل جميع القوى الطلابية، وهي مرفوضة لتقليصها العمل الطلابي ودوره المهم في الكويت".

وزاد المطوع انه يجب ان تكون هناك جلسة لمناقشة القانون وتفنيده من قبل القوى الطلابية، حتى لا يتم التسرع في اتخاذ أي قرار، وان يصدر بيان من قبل المجاميع الطلابية بأي غرض يستدرج على الساحة الطلابية ويكون البيان الطلابي رافضا له او داعيا لتعديله.

وتابع ان القانون بـ"تكميم العمل الطلابي" سيأخذ مجراه في الساحة الاكاديمية، مضيفا ان هناك مواد مقبولة في القانون وأخرى غير مقبولة ولا تصب في المصلحة الطلابية، لافتا إلى "اننا نتطلع لإصدار بيان آخر من قبل الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، لان البيان السابق كان غير منظم".

ودعا الهيئة التنفيذية للاتحاد إلى اقامة مؤتمر آخر يتواجد به العديد من اعضاء الاتحادات الطلابية الخارجية والداخلية، لمناقشة القانون وعدم التسرع في الاجراءات او البيانات الصادرة من قبل الجهات الممثلة للطلبة في الكويت وخارجها، وحتى يثمر اللقاء شيئا يصب في المصلحة الطلابية.