تسلمت الجهات المختصة في وزارة الإعلام، خلال الأيام الماضية، أحكاما قضائية وقرارات من ديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى توصيات لجنة التظلمات في الوزارة بسحب عدد من القرارات الخاصة بشغل عدد من الوظائف الإشرافية في قطاعات الوزارة، والتي أصدرتها لجنة التسكين السابقة بعد اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

Ad

وكشفت مصادر، لـ «الجريدة»، ان القطاع الإداري في الوزارة سيتعامل مع هذه الأحكام والقرارات والتوصيات حسب النظم واللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات، مؤكدة أن الوزارة حريصة على إشراك ديوان الخدمة المدنية في لجان التسكين، حيث كان هناك 5 أعضاء من الديوان في لجنة التسكين السابقة.

وأوضحت المصادر ان حق التقاضي في المحكمة الإدارية مفتوح أمام الجميع، بينما كانت ترشيحات الوزارة لشغل الوظائف الإشرافية تتم على معايير الكفاءة والتميز في العمل وليس على الأقدمية، الأمر الذي تسبب في إلغاء معظم القرارات التي صدرت من قبل لجنة التسكين السابقة.

وتوقعت ان تبدأ لجنة التسكين في الوزارة، مع نهاية الشهر الجاري، سحب عدد من قرارات شغل الوظائف الإشرافية التي صدرت العام الماضي، وتسكين آخرين حصلوا على أفضلية لشغل هذه المواقع، بعد إجراء مفاضلة متوافقة مع لوائح ونظم الخدمة المدنية.