الأهلي يتوج بلقب كأس ولي العهد السعودي

نشر في 15-02-2015 | 00:04
آخر تحديث 15-02-2015 | 00:04
No Image Caption
فاز الأهلي بلقب بطولة كأس ولي العهد السعودي إثر تغلبه على الهلال بهدفين لهدف أمس الأول.
توج الأهلي بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، عقب فوزه في المباراة النهائية على الهلال 2-1 في المباراة التي اقيمت أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

سجل للأهلي عمر السومة (59) ومعتز هوساوي (69)، بينما سجل للهلال جورجيو ساماراس (76)، وأهدر نواف العابد ركلة جزاء (65) للهلال، بينما تلقى الحارس عبد الله المعيوف البطاقة الحمراء (61).

جاءت البداية سريعة هجوميا من الهلال في الثانية 24 على مرمى الأهلي بتمريره في العمق من نيفيز للشمراني أسقط هوساوي ولعب الكرة في المرمى خلصها عقيل بالغيث لركلة ركنية. وأخرى عرضية من الفرج (3) شتتها المدافع ركلة ركنية.

الرد الأهلاوي جاء من كرة ثابتة (6) برأسية معتز هوساوي مرت فوق العارضة. عاد بعدها اللعب للحذر من الفريقين وانحصر الأداء في وسط الملعب مع أفضلية هلالية وخطورة واضحة على مرمى المعيوف بالكرات العرضية المتقنة، أخطرها كانت للشمراني (23).

حول مهند عسيري كرة برأسه (44) بجانب القائم لينتهي الشوط الأول سلبيا بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بتحسن في الأداء الأهلاوي على مستوى صناعة الهجمة، لتستمر خطورة الأهلي في الكرات الثابتة، ومع الدقيقة (58) دخل عمر السومة بدلا من مهند عسيري المصاب، ونجح في أول لمسة له في ايداع الكرة بمرمى الهلال، مستغلا تمريره بصاص خلف المدافعين (59).

رد الهلال سريعا بتمريره جميلة من الشمراني لتياغو نيفيز (61) في لحطة انفراد ليعاق من المعيوف، فلم يتردد الحكم الخضير في احتساب ركلة جزاء وبطاقة حمراء، ليخرج بصاص ويدخل الحارس البديل ياسر المسيلم، الذي تصدى لركلة الجزاء من قدم نواف العابد.

وأكمل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين، لكن ذلك لم يمنعه من اضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اسكنها على هوساوي يمين السديري.

ثم دخل الشلهوب وساماراس بدل الشامخ والعابد، ونجح ساماراس في تقليص الفارق للهلال (76) برأسية جميلة من عرضية الفرج.

لكنه أهدر هدف التعديل (85)، وأرسل نيفيز كرة ثابتة لامست الشباك الخارجي، وسط محاولات هلالية وقف لها دفاع الأهلي بعشرة لاعبين حتى صافرة نهاية المباراة.           (أ ف ب)

بن مساعد يعلن استقالته من الهلال

أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السعودي استقالته من منصبه عقب الخسارة أمام الأهلي 1-2 أمس الأول الجمعة في نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

واكتفى رئيس الهلال بإعلان استقالته عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: "أعلن استقالتي من رئاسة نادي الهلال، وهناك رجال أكفاء كثر من الهلاليين لديهم القدرة على رئاسة النادي والقيام بأعبائه، وفقنا الله لما يحب ويرضى".

وهناك تكهنات بإقالة المدرب الروماني لورنسيو ريغيكامب من تدريب الفريق بعد استقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، حيث تطالب أغلبية الجماهير الهلالية بإبعاد المدرب منذ خسارة الفريق في نهائي دوري ابطال آسيا أمام وسترن سيدني الأسترالي، وكانت بطولة كأس ولي العهد بمنزلة الفرصة الأخيرة له.

        (أ ف ب)

back to top