فوز صعب لسلة القادسية على كاظمة

نشر في 15-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز القادسية على كاظمة بنتيجة 66-58 كما تغلب الجهراء على اليرموك 86-73 والكويت على النصر 87-64 في منافسات الجولة الثالثة للدور الثاني لدوري السلة.

حقق فريق نادي القادسية انتصاراً صعباً على كاظمة 66-58 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في صالة نادي الجهراء ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة التي شهدت أيضاً فوز الكويت على النصر87-64، والجهراء على اليرموك 86-73.

وكانت الفرق الستة احتلت المراكز من الأول إلى السادس في الدور التمهيدي ما أهلها للدور الثاني الذي يقام بنظام الدوري من قسمين تتأهل منه الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي الذي يقام بنظام "بلاي أوف" حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث خمس مباريات يتأهل للنهائي الفائز في 3 منها، على أن يقام النهائي بالنظام ذاته أيضاً.

ورفع القادسية والكويت رصيدهما إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، يأتي بعدهما كاظمة برصيد 5 نقاط، والجهراء 4 نقاط، والنصر واليرموك 3 نقاط لكل منهما.

وجاءت مباراة القادسية وكاظمة متذبذبة المستوى بعد أن طغى على أداء الفريقين التسرع والأخطاء الساذجة في التمرير والتصويب، كما لم يرتق الأداء العام إلى الطموح رغم تقارب النتيجة حتى الثواني الأخيرة من المباراة.

وبدأ كاظمة بقوة في الربع الأول مستغلاً بطء التغطية الدفاعية من خصمه ليتقدم 16-9 بفضل تميز أحمد البلوشي وميثم جميل في الرميات الثلاثية حيث سجل كاظمة في 6 ثلاثيات، إلى جانب تألق محمد أشكناني في التسجيل من أسفل السلة لينهي كاظمة الربع متقدماً 22-14.

ودخل القادسية الربع الثاني مصمماً على تعديل النتيجة وهو ما حققه سريعاً بفضل محمد سالمين الذي سجل 8 نقاط متتالية إلى جانب مساندة عبدالعزيز الحميدي وصالح يوسف ليتقدم القادسية في منتصف الربع 23-22 حيث فشل كاظمة في تسجيل أكثر من أربع نقاط جميعها من الرميات الحرة ليتقدم القادسية في نهاية الربع 33-26.

وقلص كاظمة الفارق سريعاً في الربع الثالث إلى نقطتين 35-33 بفضل تحركات عبدالعزيز الربيعة وأشكناني وجميل، وغاب البلوشي عن بقية المباراة بسبب الإصابة، وظلت النتيجة متقارب بين الطرفين وسط أداء متواضع مليء بالأخطاء من الجانبين، قبل أن ينهي القادسية الربع متقدماً 51-46.

وتقارب الأداء في الربع الرابع الذي حاول فيه كل طرف أخذ الأفضلية على حساب خصمه، وتعادل الفريقان 58-58 قبل دقيقتين من النهاية، ليسجل عبدالله الصراف نقطتين للقادسية قبل 50 ثانية من النهاية ارتكب بعدها لاعب البرتقالي ميثم جميل خطأ متعمداً عندما وجه لكمة للصراف وخرج بالخطأ الخامس ليمنح القادسية الفرصة في إنهاء المباراة لمصلحته 66-58.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان، حافظ الحلبي، وعابر العابر.

سلة الكويت تصطدم بكاظمة

تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات المرحلة الرابعة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة حيث يلتقي في الكويت مع كاظمة تليها مباراة النصر مع اليرموك وأخيراً مباراة الجهراء مع القادسية.

وتقام المباريات الثلاث في صالة نادي الجهراء.

back to top