وسط حضور إعلامي عربي لافت، يتقدمه رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العوّاش، تم تكريم الإعلامية القديرة أمل عبدالله أمس الأول في افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته السادسة عشرة في منطقة الحمّامات، المدينة المتوسطية بتونس.

Ad

وبهذا الصدد، صرحت عبدالله بأن "هذا التكريم ليس لي شخصياً، بل يعتبر تكريماً للكويت وإعلامها الذي يشهد تطوراً كبيراً في هذه الفترة، كما أشعر بالسعادة والفخر هنا في تونس الخضراء"، مضيفة أن "الإعلام الكويتي قطع مشواراً طويلاً، ولم يعد كما كان حينما بدأت، ولمست ذلك من خلال الأحاديث الودية المتبادلة بيني وبين ضيوف المهرجان".

وأشادت بالطاقات الإعلامية في الكويت، لافتة إلى أن بعض الأعمال الإذاعية الخالدة لا تزال تبث حتى اليوم، ومن بينها برنامجا "نافذة على التاريخ" و"نجوم القمة"، مبينة أن تلك الأعمال تذاع في عدد كبير من المحطات الإذاعية منها الجزائر والبحرين وغيرهما.

من جانبه، قال رئيس الوفد الكويتي الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك: "أمل عبدالله هي خير من يمثل الكويت في المحافل الدولية للعطاء المشرّف الذي قدمته طوال مشوارها الإعلامي للكويت، وتكريمها مستحق".

والتقى المبارك بأعضاء لجنة التحكيم الكويتيين في المهرجان، مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت سعد الفندي، ومدير إدارة التشغيل في قطاع الأخبار والبرامج السياسية في وزارة الإعلام صالح الجنفاوي، ومراقب المنوعات بتلفزيون الكويت طلال الهيفي، وأثنى على جهودهم في اجتماعات لجنة التحكيم وتقديم كل خبراتهم في اللجنة.

وشهد برنامج افتتاح المهرجان تقديم ضيوف الشرف ومراسم التكريم، ثم إقامة حفل غنائي شاركت فيه المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة، والتونسية يسرا محنوش، في مجموعة من الأغاني الطربية، بمرافقة الفرقة الموسيقية للإذاعة التونسية بقيادة المايسترو نبيل زمّيط.

يذكر أن الكويت تشارك في مسابقات المهرجان بعدد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وستعلن النتائج في حفل الختام 26 الجاري.