أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن الأزمة التي تسبب فيها تطبيق نظام الوزن النسبي على طلاب المرحلة الثانوية ترجع إلى سوء فهم كبير، مشدداً على أنه لا نية لإلغائه.

Ad

وقال العيسى، عقب ترؤسه اجتماع مجلس وكلاء التربية مساء أمس الأول، إنه ينتظر تقرير اللجنة التي شكّلها من الأكاديميين والتربويين لعرض التفاصيل ومناقشتها مع أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة قريباً، للوصول إلى أفضل الحلول التي تضمن مصلحة الطلبة وسلامة النظام التعليمي على حد سواء.

وأضاف أن تطبيق "الوزن النسبي"، الذي به "زايد ناقص أعشار فقط"، ليس بجديد، مضيفاً أنه طلب إيقاف العمل به مؤقتاً لحين تسلمه تقرير اللجنة الفنية التي يرأسها د. بدر العمر، والتي ستقدم له تقريراً مفصلاً عن الوضع التعليمي وتعديلات الوثائق التعليمية في المرحلتين الابتدائية والثانوية.

وأشار إلى أنه استمع إلى شرح مفصل من أعضاء اللجنة المسؤولة عن وضع تعديلات وثيقة المرحلة الثانوية قيد التنفيذ، حيث تبين وجود سوء فهم كبير في مسألة تطبيق وزارة التربية لـ"الوزن النسبي"، مشيراً إلى أنه من خلال الاستماع إلى شرح التربويين المختصين تبين أن الآلية المتبعة ليس فيها ظلم للطلبة أو إنقاص لدرجاتهم.