تستضيف وزارة الصحة خلال شهر سبتمبر الجاري 12 من ألمع الأطباء الزوار في تخصصات الجراحة والعظام والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والباطنية والعلاج الكيماوي وأمراض الدم والأمراض العصبية.

Ad

تنظم إدارة تعزيز الصحة بالتعاون مع إدارة منع العدوى في الحادية عشرة من صباح غد ندوة وورشة عمل شاملة عن مرض فيروس إيبولا الجديد، وذلك في افتتاح الحملة الخاصة بالتوعية بمرض فيروس إيبولا.

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة د. عبير البحوه في تصريح صحافي أمس إن هذه الورشة، التي ستعقد تحت رعاية وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الأهلية د. محمد الخشتي، وبحضور أطباء وممرضي القطاعين الحكومي والخاص، ستكون موجهة إلى الأطباء والممرضين والمفتشين الصحيين، إلى جانب لجان تعزيز الصحة وطاقم إدارة منع العدوى وأطباء وممرضي ومثقفي القطاع الخاص.

وأوضحت أن الندوة التي ستعقد في مقر إدارة منع العدوى بمنطقة الصباح الصحية التخصصية وستكون باللغة الإنكليزية، ستعاد مرة أخرى لمجموعة أخرى من الحضور يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن الندوة وورشة العمل مسجلة ضمن التعليم المستمر، وسيتم فيها استعراض كل المعلومات الهامة عن الفيروس، إضافة إلى أسس وبروتوكول منع العدوى والنظافة والدليل الإرشادي بناء على تعليمات وزارة الصحة.

أطباء زوار

من جانب آخر، تستضيف وزارة الصحة خلال شهر سبتمبر الجاري 12 من ألمع الأطباء الزوار في تخصصات الجراحة والعظام والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والباطنية والعلاج الكيماوي وأمراض الدم والأمراض العصبية.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن وجود نخبة من الأطباء الزوار من مختلف الدول في مستشفيات وزارة الصحة يفيد في تبادل الخبرات والكفاءات ورفع مستوى أطبائنا من خلال الاحتكاك بالخبرات الطبية العالمية.

وأوضحت الوزارة أن هؤلاء الأطباء سيقومون خلال فترة وجودهم بالبلاد بتقديم الاستشارات الطبية والمشاركة بعلاج الحالات الدقيقة وإجراء بعض العمليات الكبرى بمستشفيات وزارة الصحة، بالإضافة إلى المشاركة في النشاط الطبي العلمي وبرامج المحاضرات والتعليم الطبي المستمر للأطباء بتلك المستشفيات. وأضافت الوزارة أن برنامج استقدام الأطباء الزوار الاستشاريين من المستشفيات والمراكز العالمية يهدف إلى تبادل الخبرات وتطوير بروتوكولات وسياسات الأداء الطبي والرعاية الصحية بمستشفيات وزارة الصحة وهو ما تحرص عليه الوزارة ببرامجها التطويرية للارتقاء المستمر بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأكدت أن اختيار ودعوة الأطباء الزوار الاستشاريين بوزارة الصحة يتم بناء على ترشيحات رؤساء مجالس الأقسام الطبية لاختيار الكفاءات العالمية بالتخصصات المختلفة، وهو ما يخفف عن الكثير من المرضى وذويهم مشقة السفر للعلاج بالخارج.