الياسين يستعد لتصوير «سعد وخواته» مع عسيري

نشر في 09-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2014 | 00:01
No Image Caption
سيكرّم في المهرجان العاشر لأيام المسرح للشباب
ينكب الفنان القدير سليمان الياسين على كتابة عملين دراميين للفترة المقبلة، كما يستعد لتصوير دوره في مسلسل «سعد وخواته».

ينتظر الفنان القدير سليمان الياسين موعد بدء تصوير أحدث أعماله التلفزيونية "سعد وخواته"، والذي بات قريباً جداً، وهو من من تأليف التركي نيلغين أونيس، وإخراج سائد الهواري، وإنتاج "صبّاح بيكتشرز" للمنتج عامر الصبّاح.

وفي هذا الصدد، صرح الياسين: "إنني على أهبة الاستعداد لتصوير المسلسل، الذي يشاركني بطولته الفنان السعودي حسن عسيري، ومجموعة أخرى من بينهم باسمة حمادة وفاطمة الصفي وصمود وريم ارحمة وشيلاء سبت ومحمد رمضان، ونحن الآن في انتظار موعد الشروع بتنفيذ العمل في مواقع مختلفة بالكويت".

كما كشف الياسين النقاب عن تصديه لكتابة مسلسلين دراميين للفترة القادمة، ولم يفصح عن تفاصيلهما في الوقت الراهن، تاركاً الخوض في غمار العملين عند الوصول إلى مرحلة التنفيذ.

أما في ما يتعلق بالجزء الثالث من مسلسل "إلى أبي وأمي مع التحية"، تأليف عواطف البدر وإخراج رمضان علي، فقد تمنى أن يعرض في توقيت مناسب، وخاصة أنها تجربة جديدة أسعدته كثيراً بمشاركة كوكبة من نجوم الدراما في الكويت والخليج.

وشدّد على أهمية تلك النوعية من الأعمال التي تخاطب الأسرة وتقوّم العديد من الأفعال التي شابها قصور بفعل الغزو الثقافي الغربي الذي ضرب المجتمعات العربية.

وعن إدراج اسمه في قائمة الشخصيات المكرمة من الرواد في الدورة العاشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب التي ستنطلق الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الأحد 14 الجاري، ثمّن هذه المبادرة الرائعة من الهيئة العامة للشباب والرياضة وإدارة المهرجان، و"هذا ليس بمستغرب عليهما في تكريم وتقدير الفنانين"، مشيراً إلى أنه "نال تكريماً سالفاً من مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر عام 2012 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع زملاء الدرب أحمد مساعد ومحمد سليمان وشريدة الشريدة وعبدالله الحبيل وهيفاء عادل والراحل جعفر المؤمن وفرقة بوجسوم المكونة من الأعضاء حسين القطان (بوجسوم) وعبدالوهاب الدوسري (أم جسوم) وعلي القطان (جسوم) والراحل محمد الهزيم (رويشد)".

يذكر أن الفنان القدير سليمان الياسين حاصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1989 عن أدائه المتميز في مسرحية "القضية خارج الملف" تأليف مصطفى الحلاج وإخراج فؤاد الشطي، وآخر جائزة حصل عليها هي أفضل ممثل دور أول في مهرجان الكويت المسرحي الحادي عشر - 2009 عن دوره في مسرحية "ثورة" لفرقة المسرح العربي.

back to top