الخشونة تلغي مباراة منتخب السلة الأول مع «غلوبل»

نشر في 14-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-09-2014 | 00:01
أنهى منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة مباراته التجريبية الثالثة مع فريق غلوبل بورت الفلبيني قبل نهاية وقتها الاصلي، بسبب الخشونة الزائدة من الفريق الفلبيني، وذلك خلال المعسكر التدريبي الذي يقيمه منتخبنا في مانيلا استعداداً لدورة الالعاب الآسيوية التي ستنطلق فعالياتها 19 الجاري في مدينة انشيون الكورية.

ولم يكمل منتخبنا المباراة واوقفها في منتصف الفترة الثالثة حيث كانت النتيجة تشير الى تقدم منتخبنا 42-40 بعد ان قرر الجهازان الفني والاداري عدم اكمال المباراة والمحافظة على سلامة اللاعبين اثر تعمد لاعبي الفريق الفلبيني اللعب بخشونة زائدة، الامر الذي ادى الى نرفزة لاعبي الازرق، ولولا قرار الجهازين الفني والاداري لحدث مالا تحمد عقباه.

وكان منتخبنا قد خاض لقاءين سابقين الاول امام روناك الفلبيني خسره 64-67 والثاني امام فريق جينيبرا الفلبيني فاز به الازرق بنتيجة 92-77.

وسيلعب منتخبنا لقاء اخيراً قبل ان يغادر الى انشيون في 16 الجاري للمشاركة في منافسات لعبة كرة السله خلال الدورة.

وقال مساعد مدرب منتخبنا خالد القلاف ان هذا القرار الحكيم كان ضروريا لعدم تطور الامور وللمحافظة على سلامة اللاعبين حيث تنتظر الازرق مشاركات مهمة مقبلة موضحاً أن المحافظة على سلامة اللاعبين مهمة جدا قبل انطلاق المنافسات الرسمية لدورة انشيون.

واكد القلاف ان اللاعبين جاهزون فنياً وبدنياً لخوض منافسات دورة الالعاب الآسيوية.

يذكر ان منتخبنا وقع في مجموعة اولية ضمت منتخبات نيبال وجزر المالديف وهونغ كونغ حيث يتأهل اوا منتخبين الى دور المجموعات الثاني.

وتعتبر مجموعة الازرق الاولية سهلة ويستطيع منتخبنا الوصول الى دور المجموعات الثاني حيث يضمن البقاء الى نهاية منافسات اللعبة وذلك وفق نظم ولوائح البطولة مما يزيد من نسبة الازرق في الاحتكاك وكسب اللياقة قبل ان تنطلق منافسات بطولة الخليج التي ستقام في الدمام خلال الفترة من 13 الى 23 اكتوبر المقبل حيث يتخذ منتخبنا من دورة انشيون اعداداً جاداً لبطولة الخليج.

back to top