أزرق اليد يفوز على فريستهايم في أولى تجريبياته بألمانيا

نشر في 28-08-2014 | 00:02
آخر تحديث 28-08-2014 | 00:02
No Image Caption
حقق المنتخب الأول لكرة اليد أول فوز له على فريق أي إس جي فريستهايم في معسكره الإعدادي، المقام حاليا في ألمانيا، بنتيجة 33-26، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

فاز المنتخب الوطني الاول لكرة اليد على فريق اي اس جي فريستهايم الالماني بنتيجة 33-26، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول في أولى مبارياته التجريبية ضمن معسكره التدريبي المقام في مدينة مانهايم الألمانية ويستمر حتى منتصف سبتمبر المقبل، استعدادا لخوض منافسات دورة الالعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة أنشيون الكورية الجنوبية من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر المقبلين.

واكد مدير المنتخبات الوطنية فيصل الهاجري لـ"الجريدة" أن المباراة تعد بداية جيدة لسلسلة تجارب المنتخب خلال فترة المعسكر، خصوصا بعدما أشرك الجهاز الفني للازرق، بقيادة الكرواتي تونشي والمدرب الوطني سالم محمود، جميع اللاعبين الموجودين، ما اعطى فرصا كبيرة للوقوف على المستوى الفني للجميع، ومدى احتياجاتهم الفنية والبدنية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الهاجري أن "المنتخب اعتمد في الشوط الاول، الذي انتهى لمصلحة الكويت بنتيجة 20-10، على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، وظهر لاعبو الأزرق بشكل جيد رغم وجود بعض الاخطاء البسيطة والملاحظات على الاداء، وشهد الشوط الثاني تغييرا في خطة الدفاع الى الدفاع المتقدم 3-2-1، ما أوقع لاعبينا في أخطاء كثيرة، وأعطى للفريق الالماني فرصة للتسجيل وتقليص الفارق".

وكشف ان الجهاز الفني سيركز خلال المباريات المقبلة على تطبيق دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر، ومشتقاته 5-1، نظرا لملاءمة هذه الطريق ظروف الفريق أكثر من غيرها، وستكون هناك خطط دفاعية بديلة تحسبا لظروف المباريات خلال البطولة الآسيوية بكوريا.

تجريبية ثانية

واشار الهاجري إلى أن المنتخب سيلعب مباراته التجريبية الثانية غدا الجمعة مع فريق تي اس جي هسلوش الالماني، وهو أفضل فنيا من فريق أي اس جي فريستهايم، طبقاً لاسلوب المباريات المتدرجة الذي ينتهجه الجهاز الفني خلال الفترة الحالية، متمنيا ظهور لاعبي الازرق بمستوى افضل من المباراة الاولى، حتى يستفيدوا بأكبر قدر فني ممكن من هذه المباريات قبل البطولة.

back to top