التقى رئيس وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت، علي الغانم، رئيس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب، بحضور عدد من رجال الاقتصاد الكويتي، في إطار مشاركته بـ«مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري»، الذي انعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 13– 15 الجاري في مدينة شرم الشيخ.

Ad

من جانبه، أعرب الغانم عن شكره وامتنانه للحكومة المصرية على الدعوة التي وجهت للغرفة للمشاركة في المؤتمر، الذي يعد تظاهرة اقتصادية ذات أهمية قصوى لاستعادة جمهورية مصر العربية مكانتها المرموقة، كأحد أفضل الوجهات الاستثمارية. وتم خلال اللقاء التباحث مع المهندس ابراهيم محلب حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية واستعراض أبرز القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع الأعمال الكويتي، حيث أودعت الغرفة لدى دولته ملفاً مفصلاً عن جميع شكاوى وملاحظات القطاع الخاص حول استثماراتها في جمهورية مصر العربية.

وبدوره، قدم محلب جميع الضمانات والوعود لتذليل تلك المعوقات وفق القوانين والأنظمة المعمول بها، بينما أكد الغانم حرص القطاع الخاص الكويتي على المساهمة في تنمية الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه التمس جدية القيادة المصرية في تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة للقطاع الخاص الكويتي، الذي سيكون له دور ايجابي وفعال في تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري المصري من خلال ما تم شرحه في جلسات المؤتمر.

 وأفاد بأن قطاع الأعمال الكويتي يأمل في أن ترى نتائج هذه الجهود المصرية الكبيرة النور في القريب العاجل، وأن تترجم الى مشاريع استثمارية على أرض الواقع في ظل وجود فرص هائلة وسوق ضخم في جمهورية مصر العربية، يستوجب جلب استثمارات عديدة وضخ رؤوس أموال من شتى دول العالم، مؤكدا استعداد الغرفة لتسخير كل امكاناتها للجانب المصري في سبيل تحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.