الصحة: استعدادات قائمة لاقامة معرض "كويت ميديكا"

نشر في 22-02-2015 | 12:46
آخر تحديث 22-02-2015 | 12:46
No Image Caption
قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع المهندس سمير العصفور إن الاستعدادت قائمة لعقد مؤتمر ومعرض (كويت ميديكا) في نسخته السادسة برعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي 16 مارس المقبل ويستمر ثلاثة أيام.

وأضاف العصفور في تصريح صحافي اليوم أن المؤتمر يهدف الى التعرف على أحدث الاتجاهات والمنتجات والخدمات في مجال القطاع الصحي ويعد أكبر تجمع للشركات المتخصصة في تصميم وبناء وتجهيز وتشغيل وإدارة المرافق الصحية المختلفة كالمستشفيات ومراكز طب الأسنان والصيدلة والمختبرات وأنظمة الصحة الإلكترونية وتوظيف العمالة الطبية والمستشفيات المتميزة والخدمات المساندة.

وأوضح أن المؤتمر يهدف أيضا الى استعراض خطط الجهات الحكومية في تطوير الخدمات الصحية اضافة الى عقد محاضرات تلقيها نخبة من المسؤولين في الجهات الحكومية المختلفة وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين العاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية.

وذكر أن المعرض المصاحب للمؤتمر يوفر فرصة مناسبة لكل الشركات المتخصصة لعرض منتجاتها وخدماتها في قطاع الخدمات الصحية والالتقاء المباشر مع المستخدمين والمسؤولين في القطاع الصحي الحكومي والخاص.

وبين أهمية دور القطاع الخاص في إنجاح مشروع خطة التنمية التي تنتهجها الوزارة لتطوير الطاقة الاستيعابية لمنشآت ومرافق وزارة الصحة ورفع جودة الخدمات الصحية مؤكدا الدور الرئيسي الذي يلعبه القطاع الخاص في إنجاح المشاريع الحكومية في القطاع الصحي.

وقال العصفور إنه سيتم التركيز هذا العام على مشروع التأمين الصحي الذي تقوم الوزارة باستكمال الاستعدادات له بعد تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي مبينا أن الخدمات الصحية ستشهد تطورا كبيرا بعد تطبيق هذا النظام وهذه التجربة الجديدة فضلا عن استضافة خبراء ومتخصصين في مجال التأمين الصحي.

واشار الى أهمية المعرض المصاحب للمؤتمر ويهدف الى المساهمة في تطوير الخدمات الصحية الخاصة عبر الاستفادة من الامكانات الفنية والبشرية للمستشفيات العالمية المتميزة في مجال تبادل الزيارات وتدريب الأطباء وعقد اتفاقات الشراكة والدعم الفني بين المستشفيات المحلية ونظيراتها في الدول المتقدمة.

back to top