أعاد ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الى نقطتين، إثر فوزه على ضيفه ألميريا 3 - صفر أمس الأول في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

على ملعبه سانتياغو برنابيو، وأمام نحو 70 الف متفرج، بدأ ريال مدريد المباراة مهاجما، وكاد يزور شباك ضيفه مرتين في الدقائق الاولى عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرة وتصدى لها الحارس، ثم عرضية الفارو اريبلوا على رأس الكولومبي خاميس رودريغيز، مرت بجانب القائم الايمن.

وفي الثواني الاخيرة من الشوط الاول، ارتدت كرة من رأس احد لاعبي ألميريا تابعها خاميس وهي طائرة من نحو 28م لم يرها الحارس روبن الا في سقف مرماه (45)، مسجلا هدفه الثاني عشر في البطولة.

وفي مستهل الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثاني بعد انفراد الالماني طوني كروس في الجهة اليمنى، ولعبه عرضية امام المرمى حاول المدافع البرازيلي ماورو الونسو إبعادها من امام رونالدو، لكنها استقرت في مرمى فريقه (50).

وتبادل ايسكو الكرة مع تشيتنشاريتو الذي ارسل عرضية عاجلها المدافع اربيلوا ودفعها بيمناه قوية من مسافة قريبة في المرمى هدفا ثالثا (84).

وأهدر ايسكو فرصة هدف رابع في الوقت بدل الضائع، عندما تابع من مسافة قريبة كرة سهلة جانبت القائم الايمن (90+3).

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده الى 82 نقطة قبل 4 مراحل من ختام البطولة مقابل 72 للفريق الكتالوني، الذي أتخم شباك ضيفه خيتافي 6 - صفر في افتتاح المرحلة.

أتلتيكو يبقي على حظوظه

وعلى ملعب «ال مادريغال»، أبقى اتلتيكو مدريد على حظوظه الحسابية في الاحتفاظ باللقب، بتغلبه على مضيفه فياريال 1 - صفر بفضل فرناندو توريس، الذي دخل في الشوط الثاني وتمكن من اهداء فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني النقاط الثلاث، بعدما استخلص الكرة من اصحاب الارض وتخلص من مدافعين، قبل ان يسجل في الشباك (74).

ورفع اتلتيكو، الذي تبقى امامه مواجهة برشلونة على ملعبه «فيسنتي كالديرون» في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، والذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، رصيده الى 75 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن النادي الكتالوني، قبل 4 مراحل على ختام الموسم.

اما بالنسبة لفياريال، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الثامنة على التوالي، فتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز السادس المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة الدوري الاوروبي «يوروبا ليغ»، وبفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه.

وعلى ملعب ايبوروا البلدي، وأمام نحو 4300 متفرج فقط، تغلب اشبيلية على مضيفه ايبار 3-1 وصعد الى المركز الرابع موقتا، برصيد 69 نقطة.

وعلى ملعب بالايدوس، وأمام 16500 متفرج، قاد نوليتو فريقه سلتا فيغو الى فوز متأخر على ملقة بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة قبل الاخيرة بعد مجهود فردي احتفل على اثره كثيرا فنال الصفراء (89).

وبقي سلتا فيغو تاسعا برصيد 45 نقطة مقابل 47 لملقة السابع. وعمق التشي جراح ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا المهدد بالعودة مجددا الى الدرجة الثانية، وذلك باكتساحه برباعية نظيفة.

ورفع التشي رصيده الى 37 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 29 نقطة في المركز الثامن عشر، بعد ان عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة الثانية عشرة على التوالي.

(أ ف ب)

ترتيب فرق الصدارة:

1 - برشلونة  84 نقطة من 34 مباراة

2 - ريال مدريد  82 من 34

3 - اتلتيكو مدريد 75 من 34

4 - اشبيلية  69 من 34

5 - فالنسيا  68 من 33