انفرد فريق الزمالك بصدارة الدوري المصري، بعدما رفع رصيده للنقطة 48، بعد فوزه على الداخلية بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول الاثنين على استاد السويس الجديد بالأسبوع الـ23 للدوري الممتاز، بعد عودة المسابقة عقب غياب 50 يوما.

Ad

ووسع الزمالك الفارق مع ملاحقه إنبي، صاحب المركز الثاني، إلى 5 نقاط، بعدما سقط الأخير في فخ التعادل السلبي أمام الاتحاد السكندري، ليرتفع رصيده للنقطة 43، ويرتفع رصيد زعيم الثغر للنقطة 30 في المركز الثامن.

وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية للاعبي الزمالك على مجريات المباراة، لكن دون أي خطورة على المرمى، بينما اكتفى لاعبو الداخلية بتأمين وسط ملعبهم، خوفا من استقبال هدف مبكر.

مع بداية الشوط الثاني بدأ الزمالك في ضغط مكثف، وأضاع خالد قمر هدفا محققا في بداية الشوط بعد مراوغته حارس الداخلية، لكنه فشل في وضع الكرة بالمرمى الخالي، وفي الدقيقة 55 أضاع حازم إمام هدفا آخر للزمالك بعدما انفرد بالمرمى.

وفي الدقيقة 60 أحرز حمادة طلبة الهدف الأول للزمالك، وفي الدقيقة 70 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه فريد شوقي لاعب الداخلية، بعد حصوله على الإنذار الثاني، وبعدها بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، بسبب لمس مدافع الداخلية الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، سددها أحمد عيد عبدالملك باتقان معلنا عن الهدف الثاني للزمالك.

من جانبه، أكد البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك أن الفريق لعب أمام الداخلية بـ4 مهاجمين في الشوط الثاني، لكنه يرى أن الفوز بنتيجة 2/0 أمام فريق يلعب بـ10 لاعبين فقط نتيجة غير جيدة، وكان يجب أن يكون هناك تحكم أكبر في المباراة.

وذكر علاء عبدالعال المدير الفني لنادي الداخلية ان جدول الدوري الممتاز صعب مهمة فريقه بالبطولة، لأنه بعد توقف دام 50 يوما واجه نادي الزمالك الجاهز فنيا، نظرا لمشاركته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، موضحا أن المباريات الودية لا تكفي لإعداد اللاعبين.

سموحة هزم الطلائع

وفي مباريات أخرى ضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز سموحة على ضيفه طلائع الجيش بهدفين نظيفين أحرزهما إبراهيم عبدالخالق والإيفواري هيرمان كواو، ليرتفع رصيد الفريق السكندري إلى 28 نقطة في المركز الـ12، وتجمد رصيد الطلائع عند 31 نقطة في المركز 7.

وعلى استاد الإسماعيلية، فاز المقاولون العرب على المصري بهدف نظيف أحرزه كريم مصطفى، ليرتفع رصيد ذئاب الجبل إلى 33 نقطة في المركز الرابع بالدوري، بينما تأزم موقف أبناء بورسعيد بالوقوف عند 28 نقطة في المركز الـ13.

وحقق اتحاد الشرطة فوزا غاليا في الوقت القاتل على وادي دجلة بهدف نظيف، أحرزه عمرو كمال في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، ليرتفع رصيد الفريق العسكري إلى 30 نقطة في المركز الـ10، بينما تجمد رصيد دجلة عند 32 نقطة في المركز الخامس.