الكويت تسجل اولى مشاركاتها النسائية باسياد انشيون

نشر في 25-09-2014 | 16:41
آخر تحديث 25-09-2014 | 16:41
No Image Caption
سجلت دولة الكويت اولى مشاركاتها النسائية في دورة الالعاب الاسيوية ال17 (اسياد) بعد خوض لاعبات منتخب الترايثلون منافسات مسابقة اللعبة التي انطلقت اليوم.

وحققت لاعبة المنتخب نجلاء الجريوي وهي الفتاة العربية الوحيدة المشاركة في مسابقة الترايثلون اول رقم شخصي لها بعد حلولها في المركز ال 15 متوفقة على لاعبات يسبقنها في الخبرة والاستعداد.

يذكر ان منتخب الكويت للترايثلون تم تشكيله العام الماضي وتعد مشاركته في (اسياد انشيون) أول دورة آسيوية حيث تتضمن المسابقة ثلاث منافسات مجتمعة هي السباحة وركوب الدراجات والجري).

وفي اطار المسابقة ذاتها لفئة الرجال جاء المتسابقان الكويتيان سيد جعفر وصالح الدويسان في المركزين ال 16 و ال 20 على التوالي محققين ارقاما شخصية جديدة في اول مشاركة دولية.

وقال قائد منتخب الكويت صالح الدويسان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان " مشاركة الكويت في لعبة الترايثلون تعد الاولى وهي من الالعاب الصعبة التي تحتاج الى قدرات بدنية وتدريبات مستمرة لتحقيق نتائج متقدمة لاسيما ان الكثير من الدول المشاركة لديها خبرات كبيرة في هذا المجال".

واضاف ان "النتائج التي حققها لاعبو الكويت تعد نتائج ايجابية على مستوى الارقام الشخصية وتشكل حافزا لهم لتطوير مستوياتهم من خلال مواصلة التدريبات والاحتكاك لتحقيق نتائج متقدمة في المستقبل".

واعرب الدويسان عن الامل في ان يحقق لاعبو المنتخب الكويتي نتائج ايجابية في مسابقة الفرق غدا مشيدا في الوقت ذاته بالدعم الذي يقدمه رئيس لجنة الترايثلون الشيخ فهد الجابر العلي الصباح الى لاعبي المنتخب.

وقال ان " لاعبي المنتخب حريصون على تقديم افضل ما لديهم لتمثيل دولة الكويت بافضل صورة في المنافسات المقبلة".

من جهتها اعربت اللاعبة نجلاء الجريوي في تصريح مماثل عن فخرها بتمثيل الكويت لاول مرة في لعبة الترايثلون باسياد انشيون.

واعتبرت المركز الذي حققته اليوم "جيدا بالنسبة الى مبتدئة لا تملك الخبرة الكافية للمشاركة في مثل هذه الدورات".

back to top