أشاد عضو اللجنة التعليمية النائب حمود الحمدان بتجاوب وزير التربية بدر العيسى مع مكالمات النواب وتفهمه للمشكلات الكبرى، التي تعانيها وزارة التربية وتعهده بإحداث نفضة في وزارته بهدف تطوير التعليم بمختلف انواعه ومراحله.

Ad

وقال الحمدان لـ "الجريدة" ان اللجنة التعليمية ستعقد اليوم اجتماعا مهما مع الوزير العيسى وفريق وزارته التربوي المشكل لحسم قضية الوزن النسبي، لافتا الى انه سيعرض الية الوزارة للتعامل مع هذا الوزن والبدائل المطروحة التي انتهت اليها اللجنة المشكلة على هذا الصعيد.

واكد ان النواب لن يقبلوا بأي قرار لا يكون في مصلحة الطلبة وتطوير قدراتهم وزيادة تحصيلهم العلمي، مضيفا ان الوزن النسبي حاليا موقوف بعد مطالبات النواب والشارع ورفضهما له، وان الوزير تعهد بتقديم بدائل اخرى سيعرضها اليوم في اجتماع التعليمية ونتطلع ان تكون في مصلحة العملية التعليمية وترتقي بمخرجات التعليم.

وقال ان هموم "التربية" كثيرة ونحن على ثقة بأن الوزير العيسى سيقدم ما هو افضل على صعيد الوزن النسبي، واذا جاء بما يتعارض مع توجهاتنا ومصلحة الطلبة فسنرفض ما سيقدمه لكن نحن نقول ان العيسى رجل اكاديمي يعرف مواقع خلل التربية وسيصلحها.

واشار الى ان الحكومة يجب ان تلعب دورا محوريا في تطوير التعليم والارتقاء بمدارك الطلبة للخروج بأفضل المخرجات التعليمية لسوق العمل، موضحا ان اللجنة التعليمية ستسلط الضوء على كافة القضايا التربوية والتعليمية ومشاريعها والتي من ابرزها جامعة الشدادية وتأخر نسب الانجاز وجامعة جابر والاعتماد الاكاديمي والمهندسين العاملين في التربية والجامعات الموقوفة وشهاداتها الخاصة بطلبتنا، مشددا على ان اللجنة التعليمية لن تألو جهدا في دعم اي جهود حكومية تهدف الى تطوير التعليم في البلاد.

من جهة اخرى، انتقد الحمدان ما اثاره النائب نبيل الفضل بشأن اباحة الخمور في البلاد ووصفها بالعادات والتقاليد، لافتا الى ان ما قاله مخالف للدستور ودعوته لن يكون لها صدى، "والنائب يدعي انها ستحل محل المخدرات وتخفف وطأتها، وهذا غير صحيح"، لافتا الى ان "هذه دعوة للمنكر ولا يمكن ان تتحقق في بلد اسلامي مثل الكويت".