انطلقت فعاليات مهرجان «اكتشف أميركا»، بحضور السفير الأميركي الذي أكد أن المهرجان بدأ بالجانب الغذائي، لأنه عامل مشترك بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية.

Ad

افتتح سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد دوغلاس سليمان، أمس، فعاليات مهرجان الغذاء الأميركي ضمن مهرجان «اكتشف أميركا» في مركز سلطان، وذلك بحضور قيادات من السفارة وعدد من وسائل الإعلام.

وقال السفير سليمان، على هامش افتتاح فعاليات «الأسبوع الأميركي»، إنه حريص على جلب المنتجات الأميركية الممتازة الى السوق الكويتي، مشيرا الى أن المهرجان بدأ بالجانب الغذائي الأميركي، لأنه الجانب المفضل لدى البلدين، وخاصة حب الشعب الكويتي للمطاعم الأميركية، مؤكدا في الوقت ذاته أن الثقافة الكويتية والأميركية والطعام في كلا البلدين يشكلان مزيجا رائعا، معربا عن أمله أن يطلع الكويتيون على بعض المنتجات الأميركية من خلال هذا الحدث.

ولفت السفير الى أن الكويتيين حريصون على التقاط «السيلفي» أثناء الأكل، ما يكشف اهتمامهم بالجانب الغذائي وزيارة المطاعم، مؤكدا في الوقت ذاته، حبه واهتمامه بالمطبخ والمأكولات الكويتية، مثمنا مشاركة مركز سلطان في المهرجان، الذي يعد الأول والأقدم في تاريخ تسويق المنتجات الكويتية، سواء من خلال اللحوم أو المنتجات المعلبة والفواكه الطازجة والأطعمة الصحية.

أفكار جديدة

واستذكر سليمان، في حديثه، إحدى الطباخات الأميركيات التي سافرت مع زوجها الى فرنسا وتعلمت المطبخ الفرنسي، ونقلته عبر كتاب الى أميركا لتذكر فيه ضرورة تجربة تنوع عدد من الأطعمة من مختلف الجنسيات، وهذا ما يهدف اليه مهرجان «اكتشف أميركا»، الذي يسعى الى إظهار المنتجات الأميركية وإدخالها الى المطبخ الكويتي عبر أفكار جديدة في الطبخ والطعام.

ولفت الى مقولة مهمة في المطبخ الأميركي «اختر قدرا أكبر من الحجم الذي تظن أنك تحتاج إليه»، وهذه المقولة تتناسب مع كرم الضيافة الكويتية التي تشتهر بطبخ المزيد من الطعام، لدعوة المزيد من الأشخاص، وهذا ما نتمناه في هذا المهرجان، لاختيار أكبر قدر ممكن من الأطعمة الأميركية اللذيذة.

وأشار في أثناء الحفل الى مشاركته عددا من الكويتيين على مائدة الطعام، لافتا الى أن هذا الأمر من شأنه أن يقوي العلاقات مع البلدين، وخاصة بعد توزيعه جدول أنشطة المهرجان على عدد من المسؤولين، وهو ما لاقى إقبالا مميزاً.

 ودعا السفير لحضور الأفلام المفتوحة خلال المهرجان في كل من مجمع الأفنيوز ومجمع 360، وزيارة المطاعم الأميركية التي تشكل جزءا من الحضارة الأميركية، معربا عن سعادته وفخره بما يقدم للمستهلك الكويتي من أميركا، وخاصة بعد وجود تجانس في الثقافة بين الشعبين.