واصل فريق كاظمة للكرة الطائرة تربعه على قمة الدوري الممتاز، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة إثر فوزه المستحق على العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن الجولة الخامسة من ختام القسم الأول من المسابقة، وبذلك ظل الأخضر بـ3 نقاط في المركز قبل الأخير.

Ad

وكانت نتائج الأشواط كالتالي (25-13، 25-17، 25-18)، وجاءت المباراة متوسطة المستوى وبأفضلية لأصحاب الأرض من البداية للنهاية، نظرا لفارق المستوى بين لاعبي الفريقين، وتألق الليبرو عبدالعزيز شاكر في الاستقبال الجيد للكرة الأولى، والدفاع عن المنطقة الخلفية، وكذلك صلابة حوائط الصد الثنائية التي اعتمدت على مساعد المجمد ومحمد إسحاق (ناصر الرفاعي).

وبرز أيضا مشعل العمر والصاعدان عبدالرحمن المطوع واحمد جابر في الضرب الساحق من المنطقة الأمامية، مستفيدين من الإعداد المتقن لعبدالله بوفتين، لينهي كاظمة الشوط الأول لمصلحته.

أداء مقبول

وعلى الجانب الآخر قدم لاعبو الأخضر أداء مقبولا وفق مستواهم وخبرتهم، وحاولوا على مدار الأشواط الثلاثة التصدي لقوة وخبرة لاعبي كاظمة، ونجحوا إلى حد ما في تحقيق غايتهم خاصة في بداية الشوط الثالث، بفضل الأداء المميز لناصر العثمان والليبرو علي رمضان اللذين برزا في الدفاع بقوة ضد هجمات البرتقالي على المنطقة الخلفية. ولولا قلة خبرة ضاربي الأخضر حبيب رشيد وبشار جمعة التي تحطمت أغلب ضرباتهم أمام صلابة حوائط صد البرتقالي لتمكن العرباوية من خطف نتيجة الشوط الثالث، لكن لاعبي كاظمة حسموا النتيجة في النهاية لمصلحتهم.

القادسية هزم الجهراء

وفي مباراة أخرى جرت أمس الاول ضمن المرحلة ذاتها، تغلب القادسية على ضيفه الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي (25-13، 25-13، 25-10)، وبذلك رفع الأصفر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد  الجهراء عند نقطتين في المركز الأخير.

أسد: لا يمكن لي ذراع العربي

أعرب مدير فريق العربي انور اسد عن رضاه بمستوى لاعبيه رغم الخسارة أمام كاظمة، مضيفا: «نحن في مرحلة بناء فريق جديد، وسنعتمد على هؤلاء اللاعبين في الفترة المقبلة، وسندعمهم بعدد آخر من المميزين، لان العربي ناد كبير لا يمكن أن يقف على اي لاعب».

وأضاف اسد: «لا يمكن لاي شخص لي ذراع العربي مهما كان، لان الأخضر ليس شخصا أو مجموعة، وانما كيان كبير له تاريخه وسمعته العريضة في الداخل والخارج، لذلك سنعمل من أجل اعادته للطريق الصحيح مرة أخرى وقريبا سيتحقق ذلك».

وتابع: «انتظرونا بعد البطولة الخليجية في مارس المقبل، حيث سيكون للعربي شكل جديد ومميز على مستوى جميع الفرق المحلية وسيستعيد هيبته بكل تأكيد».