عودة الدوري المصري خلال 10 أيام ولا مباريات في «الدفاع الجوي»

نشر في 13-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2015 | 00:01
No Image Caption
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري «الجبلاية» برئاسة جمال علام عودة الدوري خلال 10 أيام، عقب إيقاف المسابقات بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الزمالك وإنبي، والتي كان ضحاياها 19 قتيلا من مشجعي الفريق الأبيض.

وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي باسمه، إنه تم تحديد موعدين لاستئناف الدوري خلالهما قبل وبعد السوبر الإفريقي، الذي يجمع الأهلي ووفاق سطيف الجزائري يوم 21 فبراير الجاري، وسيتم إخطار الداخلية بهذه المواعيد.

وأضاف الشامي أنه خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجبلاية أمس الأول تقرر تحديد موعد لعودة الدوري الممتاز أولا، ثم انطلاق مباريات القسم الثاني والثالث والرابع، مؤكداً أن إلغاء الدوري سيتسبب في خسارة للجميع تصل إلى مليارات الجنيهات.

كان مجلس الوزراء المصري قرر تجميد النشاط الرياضي لأجل غير مسمى، على خلفية أحداث ملعب الدفاع الجوي.

وأشار عضو اتحاد الكرة إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على منع الصحافيين من حضور مباريات الدوري في حالة عودتها بعد التوقف، وأن دخول المباريات سيكون مقتصراً فقط على الأجهزة الفنية، ومراقب الحكام، والمراقب الأمني.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم «الجبلاية» أن المجلس رفض فكرة استعانة الأندية بشركات أمن لتأمين الدخول والخروج في المباريات، خصوصا أنه تم اقتصار الحضور في المباريات على مراقبي المباريات وعدد معين من أعضاء مجلس الإدارة.

وتابع الشامي قائلاً: «كما قرر المجلس بالتنسيق مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات إقامة مباريات الدوري العام بعد استئنافه، كل 48 ساعة بدلا من 4 أيام، بحيث يتم تعويض فترة التوقف الحالية».

وكشف الشامي أن «الجبلاية» قرر استبعاد استاد الدفاع الجوي من استضافة مباريات الدوري العام هذا الموسم في حالة استئنافه بعد فترة التوقف الحالية، احتراما لمشاعر أسر الشهداء الذين سقطوا وتضامنا معهم.

وأوضح الشامي أن المجلس اتفق أيضاً على تقديم الاستقالة في حالة إلغاء الدوري هذا الموسم.

في الوقت نفسه، كلف مجلس إدارة اتحاد الكرة، اللجنة القانونية بالجبلاية برئاسة المستشار حسين حلمي، بمتابعة كل التحقيقات والتحريات، التي تتم من قبل النائب العام في أحداث استاد الدفاع الجوي.

back to top