مسابقة البرمجة السادسة في «AOU» 17 الجاري

نشر في 05-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 05-01-2015 | 00:02
No Image Caption
ضمن فعاليات الجامعة للأنشطة الطلابية
تهدف مسابقة البرمجة السادسة للجامعة العربية المفتوحة إلى صقل قدرة الطلبة على فهم وتحليل المشاكل في مجال البرمجة، وتحديد وتصميم الحل المناسب.

تقيم الجامعة العربية المفتوحة (AOU) مسابقة البرمجة السنوية السادسة لطلبة الجامعة، 17 الجاري، ضمن فعاليات الإدارة الجامعية لصقل وتنمية مهارات الطلبة في مجال الهندسة والبرمجة الحاسوبية على النطاق الاكاديمي.

يذكر ان المسابقات الماضية في مجال البرمجة لطلبة الجامعة حظيت بالعديد من الاقبال من قبل طلبة الجامعة، لخلق جو تنافسي في التقدم والنجاح في مجال البرمجة ومدى اهميته, بوجود لجنة تحكيم تضم أساتذة واعضاء هيئة تدريس في مجال الهندسة والبرمجة الحاسوبية.

وتهدف المسابقة إلى تطوير مهارات الطلبة في حل المشاكل والبرمجة، وتطوير قدرتهم على حل مشاكل الحياة الحقيقية كفريق واحد في بيئة تنافسية, وتعزيز علاقتهم بأعضاء هيئة التدريس, وتعريفهم ببيئة مسابقة البرمجة العالمية.

وتهدف أيضا إلى صقل قدرة الطلبة على فهم وتحليل المشاكل في مجال البرمجة، وتحديد وتصميم الحل المناسب, والتعود على بيئة البرمجة وتطبيق المبادئ والنظريات في المقررات الجامعية، وتحسين مهارات البرمجة من خلال التفاعل مع المدربين، والقدرة على المنافسة في مسابقات البرمجة الوطنية والدولية.

back to top